بري: تشكيل حكومة 8-8-8 قبل تشرين الأول لن يمر

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "تشكيل حكومة 8-8-8 قبل تشرين الأول لن يمر"، مردفاً أن "الجمعية العمومية للامم المتحدة المنعقدة في نيويورك مهمة جداً هذا العام".

وأشار بري في حديث لصحيفة "الجمهورية" نشر الأربعاء، الى أن "الجمعية العمومية للامم المتحدة المنعقدة في نيويورك بأنها مهمة جداً، وتكاد تكون نادرة في اهميتها هذه السنة نظراً الى الظروف والتطورات الاقليمية والدولية التي ترافقها، خصوصاً انه يحضرها رؤساء نحو 180 دولة".

وكان سليمان وصل الى نيويورك ليل الأحد-الإثنين لترؤس وفد لبنان في افتتاح أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة ولحضور اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان".

وفي كلمة له على منبر الأمم المتحدة، ليل الثلاثاء-الأربعاء، رأى سليمان أن "طاقة لبنان لم تعد تحتمل عبء اللاجئين السوريين"، مشدداً على أن "بعض الأطراف اللبنانية المتوافقة على "إعلان بعبدا"، تورطت في النزاع السوري".

ونوَّه بري في حديثه للصحيفة عينها " بتسلّم القوى الامنية الرسمية الامن في الضاحية الجنوبية"، مؤكداً "التعاون مع هذه القوى في مهمتها".

وكرّرت"رحيب حركة "أمل" و"حزب الله" وأهالي الضاحية بهذه الخطوة الأمنية".

ولفت الى "وجوب تعميم هذه الخطوة الأمنية على كل المناطق الساخنة في لبنان من طرابلس الى صيدا والنبطية وغيرها من المناطق التي تسودها مخاوف من تعرّضها لتفجيرات أو قلاقل أمنية".

وقد سئل بري عن الحديث الدائر حول ان رئيس الجمهورية (ميشال سليمان) ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام سيعلنان التشكيلة الحكومية وفقا لصيغة الـ 8+8+8 في تشرين الاول المقبل، فاجاب أنه "لا يعتقد ان الحكومة ستمر بهذه الطريقة"، مؤكداً أنه "اذا حصل هذا الامر يكون التفافا على الحوار والقواعد التي تحكم البلد".

يُذكر أنه وبعد استقالة حكومة ميقاتي في آذار الفائت، تم تكليف تمام سلام تشكل حكومة جديدة الا أن جهوده لم تنجح في ذلك، اذ أنه يسعى الى تشكيل "حكومة المصلحة الوطنية"، متعهداً الاستقالة بحال استقالة اي مكون من مكونات الحكومة، وفي حين تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية تريد 8 آذار حكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه "لن يصوت على حكومة من لون واحد".

التعليقات 4
Missing phillipo 11:48 ,2013 أيلول 25

Excuse me, but who is Berri to decide just who exactly will compose the next government.
From what I see his is just destroying democracy in Lebanon by refusing to convene the Parliament, of which he is supposedly the Speaker, and which he unilaterally extended its term by 17 months.

Default-user-icon MegaJiries (ضيف) 15:08 ,2013 أيلول 25

Yes berri is part of sabotaging democracy alongside many other politicians but that is none of your business because you are a zionazi snake who belongs in hellfire. Our business is not your business and your opinion is less worthy than a bag of dog poop after all the zionist filth, lies and pure propaganda that you have posted.

Missing phillipo 17:50 ,2013 أيلول 25

So Naharnet has found another person who "knows" that everyone who does not agree with him must be a Zionist.
I just can't understand how Naharnet allows you to publish the filth that comes out of your mouth.

Default-user-icon thefact (ضيف) 15:28 ,2013 أيلول 25

Euh ! Just to clarify things, the parliament was postponed multiple times due to lack of attendance. It's not the speakers fault if bunch of faction like to boycott sessions.

Usually in a parliamentary system, all problems must be solved through intensive debates INSIDE the parliament! Those Boycotting parliament are not serving the country properly whoever they are!