هيل بعد زيارته سلام: ملتزمون دعم لبنان ما دام ملتزما التعامل مع ازمة اللاجئين بمسؤولية

Read this story in English W460

أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان ديفيد هيل أن بلاده مستعدة لدعم لبنان إذا ظل ملتزما بالتعامل مع أزمة اللاجئين.

وقال هيل بعد لقاء الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام أن "سبب هذه المشاورات هي للبحث في كيفية متابعة اللقاءات الجيدة التي عقدت في نيويورك بين الرئيس باراك اوباما والرئيس ميشال سليمان".

وشدد على أهمية "دعم القوى الامنية اللبنانية وجهود اللبنانيين لادارة مسألة النزوح السوري الى لبنان بالاضافة الى دعم الاقتصاد اللبناني" بعد اجتماع المجموعة الدولية لأجل لبنان,

اضاف: "كلمات الدعم لوحدها لا تكفي ولذلك نحن اليوم نبحث في كيفية متابعة هذه الاجتماعات المهمة، ولذلك قام الرئيس اوباما والوزير كيري خلال الساعات الثمان والاربعين الماضية باعلان دعم لبنان بمبلغ 112 مليون دولار من ضمنها مبلغ 8.7 مليون دولار للقوى الامنية اللبنانية لتأمين امن الحدود".

وكشف عن "مبلغ اضافي وقدره 74 مليون دولار مساعدة لتأمين الحاجات الانسانية للنازحين السوريين وخلال الليلة الماضية اقر 30 مليون دولار اضافية للاعلام لمساعدة الجمعيات المحلية التي تتعامل مع ازمة اللاجئين السوريين".

واكد هيل ان "الولايات المتحدة ستلتزم دعم لبنان ما دام الاخير يلتزم بدوره بالتعامل مع هذه الازمة بمسؤولية وبطريقة عملية، كما نلمسها اليوم".

وكان قد اطلقت الامم المتحدة انذارا شديدا الاربعاء محذرة من ان لبنان سيواجه توترات اجتماعية اذا لم تساهم الاسرة الدولية في التعامل مع مئات الاف اللاجئين.

وسيكلف النزاع في سوريا لبنان 7,5 مليار دولار بين عامي 2012 و2014 وفقا لتقديرات رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم خلال الاجتماع الذي عقد على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وتقول الامم المتحدة ان هناك 760 الف سوري مسجلون في لبنان وان عددهم سيصل الى المليون بحلول نهاية السنة. وتقدر الحكومة ان عددهم الفعلي 1,2 مليون لان العديد منهم لا يتسجلون.

التعليقات 0