مجلس الشيوخ الاميركي يتبنى موازنة موقتة ويحيلها الى مجلس النواب

Read this story in English W460

تبنى مجلس الشيوخ الاميركي حيث الغالبية من الديموقراطيين الجمعة مشروع موازنة لتمويل الدولة الفدرالية حتى 15 تشرين الثاني قبل اربعة ايام فقط من احتمال اقفال جزئي للوكالات الفدرالية.

ووافق الشيوخ بغالبية 54 صوتا مقابل 44 على اجراء تمويل موقت للدولة الفدرالية الى ما بعد يوم الثلاثاء في الاول من تشرين الاول، موعد بدء السنة المالية 2014.

وهذا التص يقضي بتمويل تام لقانون الرئيس باراك اوباما المتعلق بالضمان الصحي الذي يسعى الخصوم الجمهوريون للرئيس الى الغائه.

وفي حال لم يعتمد المجلسان في الكونغرس اعتمادات جديدة قبل مساء الاثنين، فان مئات الاف الموظفين قد يرغمون على اخذعطل من دون رواتب اعتبارا من صباح الثلاثاء.

والكرة الان في ملعب المسؤولين الجمهوريين في مجلس النواب الذين لم يكشفوا عن نواياهم. واعلن رئيس المجلس جون بوينر الخميس انه من غير المرجح ان يصوت مجلس النواب على مشروع قانون مجلس الشيوخ في حالته الراهنة وان تصويتا جديدا سيحصل بالتالي السبت او الاحد.

وقال زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد للجمهوريين "العقلاء" في مجلس النواب "تبنوا قانونا يحول دون اقفال الادارات الحكومية. تحدوا الفوضويين. احترموا دولة القانون. ساعدوا مجلس الشيوخ على الحكم".

التعليقات 0