اوباما للجمهوريين بشـأن ازمة الميزانية: "اوقفوا هذه المهزلة وصوتوا"

Read this story in English W460

صعد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت ضغوطه على خصومه الجمهوريين في الكونغرس، داعيا اياهم بعبارات قاسية الى وقف اعاقتهم اقرار الميزانية وانهاء الشلل الجزئي للادارة.

وقال اوباما متوجها الى النواب الجمهوريين في رسالته الاذاعية الاسبوعية "اذهبوا وصوتوا. اوقفوا هذه المهزلة. انهوا فورا الشلل" في الميزانية.

ودخلت ازمة الميزانية في الولايات المتحدة التي تتسبب منذ الثلاثاء بشلل جزئي للادارات الفدرالية، السبت يومها الخامس من دون ان يرتسم حل في الافق.

واشار الرئيس الاميركي الى ان مجلس الشيوخ وافق على الميزانية "وثمة عدد كاف من النواب الجمهوريين والديموقراطيين في مجلس النواب على استعداد للقيام بالامر نفسه، ووضع حد فوري للشلل في الميزانية"، "الا ان الجناح الايمن في الحزب الجمهوري لا يريد السماح لرئيس مجلس النواب جون باينر بارسال هذا القانون للتصويت".

واكد اوباما انه "لن يدفع فدية مقابل اعادة تسيير العمل في الادارة. ولن ادفع حتما اي فدية مقابل زيادة سقف المديونية".

وقد لوح نواب جمهوريون بربط مسألة الميزانية بزيادة سقف المديونية، وهي احدى صلاحيات الكونغرس.

ومن المتوقع ان تبلغ الولايات المتحدة سقف الاستدانة المحدد حاليا بـ16700 مليار دولار، في 17 تشرين الاول، ويتعين على الكونغرس الموافقة على رفع لهذا السقف لتفادي تخلف البلاد عن سداد مستحقاتها، ما قد يحمل تبعات كارثية.

وتابع اوباما "مهما كان الشلل في الميزانية خطيرا، فإن الشلل الاقتصادي الناجم عن التخلف عن السداد سيكون اسوأ بكثير".

ولفت الرئيس الاميركي الى انه "لا يزال مستعدا للعمل مع الجميع، في كل الاحزاب، بشأن وسائل تحسين النمو، وانشاء وظائف جديدة، واعادة ميزانيتنا الى الانتظام على الامد الطويل. لكن ليس تحت هذه التهديدات التي تستهدف اقتصادنا".

التعليقات 1
Missing MyNigga 13:38 ,2013 تشرين الأول 06

There has been 17 shutdowns in US history. All presidents negotiated except for this incompetent imbecile. He's just soo immature. Refuses to negotiate the extremely expensive Obamacare (that barely 0.5% of the American population signed up for) , shuts down national parks and monuments, let's almost 1 million employees go on unpaid leave or work without getting paid..but here's the thing:

The only national park to stay open is where he goes to play golf. And his dog-trainer who gets paid $102,000 a year (plus benefits), still continues to get paid..

How did this idiot get elected..twice?