مخطوفو أعزاز إلى الحرية قريبا "ما لم يكذب الخاطفون" والأهالي بدأوا بالتحضير للإحتفال

Read this story in English W460

إزداد التفاؤل في قضية المخطوفين اللبنانيين في أعزاز في ظل ظهور تحضيرات من قبل الأهالي للإحتفال بعودتهم بفعل جهود المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، إلا أن الحذر ما زال موجودا خشية "أن يكذب الخاطفون" مجددا.

وأفادت معلومات لـصحيفة "النهار" نشرت الجمعة ان "مجمل المعطيات يدل على قرب انتهاء ملف المخطوفين وقد بدأ اهالي المخطوفين اللبنانيين الاعداد لاستقبالهم".

وكشفت الصحيفة أن "رئيس الجمهورية ميشال سليمان كان امس (الخميس) في جو الجهود المبذولة من أجل اطلاق المخطوفين اللبنانيين في اعزاز، وان المعطيات تشير الى ان النتائج الايجابية النهائية لهذه الجهود هي قريبة جدا وربما خلال أيام قليلة فقط قبل عطلة الاضحى".

غير ان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمل مروان شربل قال للصحيفة "نحن نقترب من النهاية السعيدة، والتفاؤل اليوم أكثر من أي وقت مضى. ولن نحدد موعدا لاطلاق المخطوفين وإن كنا متفائلين كثيرا".

هذا ولفتت إلى أن "ابرهيم نقل امس الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أجواء ايجابية عن اطلاق المطرانين يازجي وابرهيم".

كذلك رصدت أن "اهالي المخطوفين بدأوا بتحضير صور ضخمة للواء ابرهيم مذيلة بعبارة "رجل يوم قلّت فيه الرجال"، لرفعها يوم وصول المخطوفين الى المطار وكشفوا ان ساعة الاحتفال باطلاق احبائهم قد دنت وان الوعود هذه المرة جدية.

من جهته اعتبر المتحدث باسم الاهالي دانييل شعيب لصحيفة "اللواء" "اننا بتنا قاب قوسين او ادنى من اطلاق المخطوفين، ما لم يستجد طارئ او يكذب الخاطفون مجدداً".

ومساءً توجه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم إلى تركيا لمتابعة القضية.

وكانت قد كشفت قناة الـ"LBCI" مساء الخميس أن "دولة عربية والأرجح هي قطر ستدفع الأموال للمجموعة الخاطفة للبنانيين في أعزاز".

وبحسب "النهار" ستشمل صفقة التبادل بين مخطوفي اعزاز التسعة والسجينات في دمشق (128 سجينة) اطلاق الطيارين في لبنان، والمطرانين يازجي وابرهيم المخطوفين منذ نيسان الفائت في حلب، وان يكن الامر سيتم بشكل منفصل.

وكشفت أن "المطرانين سيشاركان في مؤتمر في 25 من الحالي في عاصمة ليشتنشتاين، مما يعني ان المعلومات عن اطلاقهما قبل هذا التاريخ مؤكدة".

في 22 أيار من عام 2012 خطف 11 حاجا لبنانيا في طريق من إيران إلى بيروت في مدينة أعزاز ولم تنجح المفاوضات من حينها إلا للإفراج عن اثنين منهم فقط.

ومنذ ذلك الحين وضع لواء "عاصفة الشمال" شرطا وحيدا للإفراج عنهم هو التبادل مع سجينات سوريات في سجون النظام السوري. إلا ان الأهالي حملوا دائما الدولة التركية المسؤولية واعتصموا أمام مقراتها في لبنان قائلين انها تحمي المجموعة الخاطفة.

التعليقات 6
Thumb Roaring-FlameThrower 09:46 ,2013 تشرين الأول 11

Zalghoutaaaaaaaaa....... Lelelelelelelelelelele........ Welcome home to our beloved and sorely missed Shia pilgrims. What a lovely Adha present that would be! The civilized manner in which the Islamic Secular Shia Only Resistance and the families of the pilgrims handled the whole affair from beginning to end is an example of perseverance, high morals, and true citizenship. Special thanks go to Maj. Abbas Ibrahim of the General Security, himself a Shia, for trotting the capitals of the globe in Sinbad like fashion to secure their imminent release. For those of you who may not be aware, Gen. Abbas is also working behind the scenes to release Joseph Sader kidnapped by the resistance for security reasons and has done over 1569 trips to Syria to secure the release of the lebanese missing in Syrian Jails. God Bless him and Bless Sayyed Hassanallah.

Default-user-icon @flamecat (ضيف) 12:11 ,2013 تشرين الأول 11

you'll either ignore it while casting doubt or preaccuse of ridiculous frivolities. Your post is very much unnecessary, looking at the cup half empty as always.

Default-user-icon akhwat shanai (ضيف) 15:48 ,2013 تشرين الأول 11

well said flamecatcher

Default-user-icon akhwat shanai (ضيف) 15:50 ,2013 تشرين الأول 11

Well said FlameCatcher

Thumb lebanon_first 16:35 ,2013 تشرين الأول 11

Sorry Southern. But FC has won that argument. He is right. You are wrong.
But how do you write these 1 and 2 in circles? These could come handy!

Missing peace 23:26 ,2013 تشرين الأول 11

all this fuss for a few pilgrims but ya reit they would have done the same thing for lebanese kidnapped by the syrian regime and rotting in their jails or who died there ....oh! wait! sure for hezbis syria never did such things.... double standards as usual....