"المستقبل" والشعار وريفي: جبل محسن من نسيج طرابلس ووزر التفجيرات يتحمله القائمون بها فقط

Read this story in English W460

أجمع مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار والمدير السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ومنسق عام تيار "المستقبل" في طرابلس مصطفى علوش، على ضرورة أن يتحمل وزر جريمة تفجير المسجدين في طرابلس "فقط القائمين بها ومن يظهره التحقيق مرتبطا بها"، مؤكدين على أن "أبناء جبل محسن هم جزء لا يتجزأ من النسيج الإجتماعي الطرابلسي".

وقال الشعار بعد استقباله علوش الأحد " لن نفرق على الإطلاق بين مواطن وآخر أيا كان إنتماؤه الديني والمذهبي، وليسمع إخواني العلويون مني كلاما واضحا قبل العيد وبعده، بأنهم محط تقدير وأنهم جزء من نسيج هذه المدينة".

أضاف "نحن عندنا مشكلة واحدة فقط مع الخارجين علن القانون، مع المنتمين لغير الوطن، مع الذين يعلنون ولاءهم لغير وطنهم ولغير أهليهم، سنتجاوز كل هذه العقبات بحلمنا ورباطة جأشنا وحسن تعاوننا مع بعضنا".

ويأتي كلام الشعار بعد كشف تقارير عن وتوفيق سبعة أشخاص من جبل محسن بتهمة الضلوع في تفجيري مسجدي التقوى والسلام في 23 آب الفائت، الأمر الذي نفاه الحزب "العربي الديمقراطي" وقال أنه تم توقيف فقط المواطن يوسف دياب من جبل محسن.

من جانبه أكد علوش بعد زيارة ريفي "عدم وجود إتهام جماعي لأي أحد وهذا إتهام فردي لمجموعة ومن يظهره التحققيق مرتبطا بهذه الجريمة".

وأردف "أما في المقلب الآخر فنحن أبناء طرابلس من كل الفئات وكل الطوائف وحدة متراصة تجاه الإرهاب وبمواجهته".

كذلك أعلن ريفي أن "من يتحمل وزر هذه الجريمة الكبرى القائم بها فقط لا غير، فطرابلس بعد التفجيرين الكبيرين في الشهر الماضي أثبتت عن وطنية عالية جدا وعن ترفع عال عن الأحقاد وردود الفعل الغرائزية".

وأكد "لجميع الطرابلسيين ولكل الشماليين نحن بعيدون عن ردات الفعل، والأبرياء هم أهلنا ومعنيون بهم تماما ويتحمل مسؤولية هذه الجريمة الكبرى من قام بها ومن قام بها فقط".

وختم ريفي بالقول "يجب أن نثق بالمؤسسات ونحن لدينا الثقة الكاملة بقوى الأمن الداخلي وأن عملها مبني على أدلة علمية، على موضوعية عالية جدا وهي قادرة على وضع الأمور في نصابها القانوني والقضائي الطبيعي".

ووقع تفجيران ظهر يوم الجمعة 23 آب الفائت استهدفا مسجدي التقوى والسلاح في طرابلس ما أدى إلى سقوط 45 قتيلا وأكثر من 800 جريح بحسب حصيلة غير رسمية.

التعليقات 7
Thumb primesuspect 20:24 ,2013 تشرين الأول 13

Well said guys!

I expect the moronic brigade to thumb me down.... that's the only thing M8 and fanbase can do ===> destruction, segregation, racism.

Default-user-icon @primesuspect (ضيف) 02:36 ,2013 تشرين الأول 14

your avater is stupid and shameful and you a disgrace

Thumb general_puppet 22:12 ,2013 تشرين الأول 13

_..-_.Flamethrower_.__..- no one cares about and avatar, and no one cares about moronic comments posted by turncoat Iranian/Assad bootlickers like you, roar, momo and southern. Stop wasting your time spewing dribble.

Thumb benzona 22:31 ,2013 تشرين الأول 13

LoL at the details « -.- _._ » what kind of loser gets banned 10x and crawls back begging for more. Answer, someone who doesn't respect himself. Have some self esteem for God's sake.

Thumb general_puppet 22:59 ,2013 تشرين الأول 13

_..-_.Flamethrower_.__..- and the rest of the Axis cheerleaders are the kind of Losers that think Lebanon is a Syrian district and the southern tip of the "Iranian crescent".

Thumb benzona 23:21 ,2013 تشرين الأول 13

I suppose Iranian hashish makes people hallucinate. Unless its strictly the effect of syro-iranian promises of more petrodollars for selling Lebanon to these terrorists!

Thumb benzona 22:26 ,2013 تشرين الأول 13

Prime suspect is right. You insult people, the perfect description of M8ers!
When you are tired of arguing with them, you blow them up, murder them and ultimately desecrate their bodies!

Death to Bachar,
Death to Nasrallah,
Death to their allies in crime!