عائلة المصور المفقود في سوريا سمير كساب تناشد المسؤولين لتبني قضية

Read this story in English W460

ناشدت عائلة مصور سكاي نيوز سمير كساب الذي فقد الاتصال معه منذ أسبوع أثناء تواجده في سوريا كافة اأطراف والهيئات وجميع المسؤولين في لبنان "لتبني قضيته" والعمل على المساعدة لمعرفة مصيره

وقالت في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء: "قضية سمير مازالت غائبة عن اهتمام كل المسؤولين السياسيين داخل لبنا"ن مذكرة أن كساب "كان يقوم بعمله بمهنية ودون انحياز وهو ليس طرفا في الصراع".

واوضحت انه "يعمل في قناة سكاي نيوز عربية منذ انطلاقها، ومشهود له بمهنيته وحياديته وإنسانيته، ولا ينتمي إلى أي حزب أو جمعية في وطنه، وجل اهتمامه عائلته وعمله".

وعليه، دعت العائلة "كل من بإمكانه تقديم المساعدة من زملاء في المهنة وهيئات إعلامية وهيئات مجتمع مدني، وجمعيات الدفاع عن حقوق الصحافيين، ومنظمات إسلامية وعربية ودولية وأطراف مؤثرة على الأحداث في سوريا، بالعمل على المساعدة في إعادة سمير وزملائه سالمين لعائلاتهم التي هي بأمس الحاجة إليهم".

وأضافت: "تتوسل العائلة من يتواجد سمير في عهدتهم، بالإفراج عنه وعن زملائه"، مذكرة إياهم بأنهم ليسوا طرفا بأي صراع ولا حتى من شأن تغييبهم أن يغير في مجرى الأحداث".

وأردفت:، "سمير وزملاءه أمانة في أعناقهم، وسلامتهم أمانة أيضا تعول عليهم بحفظها وذلك عملا بقوله تعالى "إن الله يأمركم بأن تؤدوا الأمانات إلى أهلها" وقوله "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما".

وتوجت العائلة في بيانها أيضا بالشكر "من قناة سكاي نيوز عربية وكل الأصدقاء الذي بذلوا كل الجهد لإثارة قضية سمير وزملائه في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي"، داعية اياهم الى" تكثيف هذه الجهود لإبقاء هذه المسألة محط اهتمام حتى يعود سمير وزملاؤه إلى كنفنا".

وخلصت الى القول "نناشد المسؤولين اللبنانيين تبني قضية سمير كأحد أبناء هذا الوطن الذين حملتهم المعاناة إلى ركوب أمواج الغربة والمخاطر".

وكانت سكاي نيوز أصدرت بيان قالت فيه أنها "فقدت الاتصال مع طاقمها المكون من المراسل الصحافي الموريتاني اسحاق مختار والمصور الصحافي اللبناني سمير كساب والسائق السوري ،اثناء تغطيتهم الميدانية للاحداث في منطقة حلب منذ صبيحة اول ايام عيد الاضحى" الثلاثاء".

يشار أن منظمة مراسلون بلا حدود المدافعة عن حرية الصحافة أفادت أن ما لا يقل عن 32 ناشطا صحافيا اجنبيا يعتبرون في عداد المفقودين او المخطوفين في سوريا، بينما قتل ما لا يقل عن 25 صحافيا و71 ناشطا اعلاميا كانوا يغطون النزاع السوري منذ بداية الانتفاضة في اذار 2011.

التعليقات 3
Thumb _mowaten_ 18:45 ,2013 تشرين الأول 22

why do you call the relatives of the pilgrims "hezbollah" ? if every time a shia does something you automatically accuse hezbollah, dont complain if later we blame mustaqbal for every crime committed by a sunni.
i personally reject that logic, but saying it to put things in perspective. if you go by it then be ready to take blame for every extremist act done, and you know as well as me that whether in tripoli, beirut, or saida those are on a daily basis.

Thumb _mowaten_ 11:02 ,2013 تشرين الأول 23

you're mixing up stuff now, talking about the moqdads. they are not pro-HA.
actually they have a family member who is a hezbollah MP, when that happened he went and lectured them that it was wrong. they beat him up and threw him out. that was reported even here on naharnet.

Thumb primesuspect 01:16 ,2013 تشرين الأول 23

Bail for 500k LL, in other words 330$ jajajajajajaja

Tough luck for Samir Kassab, he isn't shia, general Ibrahim won't lift a finger 4 him. Because according to him, he saved all pilgrims and is a national hero worthy of having his picture of every Lebanese highway.

Wat a country of crooks and thugs. Victims are never helped, only criminals are!