وفد من الاستخبارات الالمانية يزور الولايات المتحدة الاسبوع القادم

Read this story in English W460

سيشكل مسؤولون كبار في اجهزة االاستخبارات الالمانية الوفد الذي تعتزم المانيا ايفاده الى الولايات المتحدة الاسبوع القادم وذلك اثر الكشف عن شكوك في مراقبة الهاتف الجوال للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

واعلن عن ارسال هذا الوفد الخميس اثر اجتماع وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي بالسفير الاميركي في برلين الذي تم استدعاؤه الى الخارجية الالمانية بعد الاشتباه بالتجسس على هاتف ميركل.

وقال المتحدث باسم رئاسة الحكومة الالمانية جروج شتريتر الجمعة ان "ممثلين رفيعي المستوى في الحكومة سيزورون في القريب العاجل الولايات المتحدة بهدف تسريع المباحثات مع الادارة الاميركية ووكالة الفضاء الاميركية بشان المزاعم التي ثارت في الاونة الاخيرة".

وبحسب الصحافة الالمانية التي نقلت السبت عن مصادر قريبة من اجهزة المخابرات، فان الوفد سيضم كبار مسؤولي اجهزة المخابرات الالمانية.

وتتمثل مهمة الوفد بالخصوص في الحصول على اجوبة من السلطات الاميركية على اسئلة وجهتها الحكومة الالمانية وخصوصا وزارتي العدل والداخلية منذ الصيف الماضي، اثر ما راج بعد ما كشفه المتعاون السابق مع المخابرات الاميركية سنودن من عمليات مراقبة واسعة النطاق تقوم بها المخابرات الاميركية وتشمل حتى حلفاء واشنطن المقربين.

التعليقات 1
Thumb primesuspect 00:22 ,2013 تشرين الأول 27

It appears that nobody cares about the spying allegations....