توقيف عصام العريان احد آخر قادة الاخوان المسلمين المتوارين في مصر

Read this story in English W460

اوقفت الشرطة المصرية في القاهرة عصام العريان احد آخر قادة جماعة الاخوان المسلمين المتوارين، كما اعلنت اليوم الاربعاء الحكومة الموقتة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ان العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجاعة الاخوان التي ينتمي اليها الرئيس المعزول محمد مرسي، اوقف ليلا في احد احياء شرق القاهرة حيث كان يختبىء.

وتشن الشرطة حملة امنية على قيادات وكوادر جماعة الاخوان الذين اعتقل منهم اكثر من الفي شخص منذ عملية فض اعتصامي رابعة والنهضة الاسلاميين في القاهرة في 14 اب/اغسطس الماضي التي سقط فيها مئات القتلى.

وفي صور وضعت على الشبكات الاجتماعية، بدا العريان ليلا مبتسما مع رجال الشرطة ورفع بيده اشارة مؤيدي مرسي الذين يتهمون الجيش بتنفيذ "انقلاب" في الثالث من تموز/يوليو.

وعصام العريان هو الرجل الثاني في الحزب الذي فاز في الانتخابات التشريعية التي جرت في نهاية 2011 وانتخب رئيسه رئيسا للدولة بعد ستة اشهر من ذلك.

وستبدأ محاكمة مرسي المتهم ب"التحريض على قتل متظاهرين" في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

ويتوقع ان تثير محاكمة مرسي، المحتجز في مكان غير معلوم منذ ان عزله الجيش في الثالث من تموز/يوليو، التوتر مرة اخرى بين السلطات الجديدة وانصار الرئيس السابق الذين نظموا عدة تظاهرات ضد الجيش وضد وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي.

التعليقات 0