سلسلة مشاورات للسنيورة بعد زيارته الاخيرة الى باريس

Read this story in English W460

يجري رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة جولة على عدد من المسؤولين، بعد زيارته الى العاصمة الفرنسية باريس حيث التقى رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري وعرض معه الاوضاع المحلية والاقليمية.

وفي اطار الجولة، التقى السنيورة، الخميس، رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ورئيس "حزب الكتائب اللبنانية" امين الجميل.

ولفتت صحيفة "النهار"، الجمعة الى ان لقاء الجميل-السنيورة، أتى اثر لقاء هاتفي بين الطرفين، كما ان الاخير اتصل برئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع وعدد من قيادات 14 آذار.

ونقلت الصحيفة عن اوساط السنيورة أنه اتفق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في آخر لقاء جمعهما على التواصل وان السنيورة ملتزم هذا الاتفاق.

ورأى مصدر في "تيار المستقبل"، عبر الصحيفة عينها، أن "الامور لن تستقيم وطنياً ما لم يعلن "حزب الله" انسحابه من سوريا ويلتزم إعلان بعبدا الذي وافق عليه الحزب ضمن الإجماع الوطني على طاولة الحوار".

وتابع أنه في حال عدم قيام حزب الله بهاتين الخطوتين فهو "يتصرف خارج الاجماع الوطني ويعرّض لبنان للخطر ويؤكد انه لا يقيم وزناً للمواثيق والعهود الوطنية".

وأردف "إذا لم يلتزم "حزب الله" الخروج من سوريا ويعمل وفق إعلان بعبدا، فليذهبوا الى تشكيل الحكومة التي يريدون ووفق الاكثرية التي يستطيعون توفيرها لها والتي لن يكون "المستقبل" حتما من مكوناتها".

ومنذ استقالة حكومة ميقاتي في آذار الفائت، لم ينجح الرئيس المكلف تمام سلام في التوصل الى صيغة تشكّل على أساسها الحكومة العتيدة. وقد برزت مؤخراً صيغة 9-9-6، التي يرفضها فريق 14 آذار المتمسك بصيغة 8-8-8.

التعليقات 1
Thumb mr.black 21:35 ,2013 تشرين الثاني 01

And what was the conclusion after this meeting my dear brothers of the Mrch 14th camp? Let me guess...

Mr. Nasrallah's organization needs to disarm?