اعتصام لعائلة المصور المخطوف في سوريا سمير كساب واطلاق "أجندة تحرك اعلامي" للافراج عنه

Read this story in English W460

نظمت عائلة المصور اللبناني في قناة سكاي نيوز- عربية سمير كساب، اليوم السبت اعتصاما امام حديقة سمير قصير وساحة الشهداء، وذلك بعد مرور اكثر من شهر على احتجازه وزميله المراسل الموريتاني اسحاق مختار وسائقهما السوري في حلب.

وقال شقيق سمير جورج كساب خلال القائه كلمة العائلة: "فيما لا يزال مصير سمير وزملائه مجهولا، وبانتظار اي تحرك او خطوة من شأنها ان تساهم في معرفة مصيرهم وإطلاقهم، نعيد التذكير بأن سمير كان يقوم بعمله بمهنية ودون انحياز".

وأكد أن أخيه "ليس طرفا في الصراع، ويعمل في قناة سكاي نيوز- عربية منذ انطلاقها، ومشهود له بمهنيته وحياديته وانسانيته"، مضيفا: "هو لا ينتمي الى اي حزب او جمعية، وجل اهتمامه عائلته وعمله".

وجدد مناشدة "كل من بإمكانه تقديم المساعدة من سياسيين واعلاميين وحقوقيين ومنظمات انسانية وعربية ودولية وأطراف مؤثرة على الاحداث في سوريا، بالعمل على المساعدة في إعادة سمير وزملائه".

وطالب جورج كساب "محتجزي أخيه بالافراج عنه وعن زملائه"، مستنكرا في الوقت نفسه "الاعتداء على الاعلام والاعلاميين".

ودعا في هذا السياق الىالإفراج عن كل الصحافيين المخطوفين وتحييدهم عن الصراع لأن مهامهم تقتصر على نقل الاحداث بحيادية وموضوعية".

يشار الى أنه فقد الاتصال مع كساب وزملائه اثناء قيامهم بواجبهم المهني في منطقة حلب في الرابع عشر من الشهر الفائت، حيث كانوا يعملون على إجراء تحقيق ميداني يتعلق بالجانب الانساني لمعاناة السوريين خلال عيد الاضحى المبارك.

بدروه، أعلن مدير الاذاعة اللبنانية محمد ابراهيم ممثلا وزير الاعلام وليد الداعوق، عن القيام بـ "أجندة تحرك اعلامي للتأثير على الخاطفين"، داعيا كل المؤسسات الانسانية والاقليمية والدولية الى "القيام باي خطوة باتجاه تحرير سمير وزميله وكل الصحافيين المختطفين".

التعليقات 3
Thumb popeye 18:07 ,2013 تشرين الثاني 16

Civilized people express their views in a civil manner unlike ashraf al nass who resorted to terror and kidnappings. I hope Abbas Ibrahim will have a meeting with Mamlouk in Damascus, fly to Qatar, and Turkey to learn of the fate of George Kassab.

Thumb lebanon_first 21:22 ,2013 تشرين الثاني 16

May he return safely.

Maybe you should kidnap an iranian or a turk to pressure the whole republic of Lebanon to work on his release...

Thumb benzona 10:32 ,2013 تشرين الثاني 17

Popped eye got 4 red thumbs. Seriously, the country is already partitioned.... What do we need to do for Abbas ibrahim or mansour to shake their bums in order to get the patriotic Lebanese cameraman released?

Step one would be to give a deadline to the government.