"المستقبل" تدعو لإحالة جريمة بئر حسن إلى المجلس العدلي: لا يمكن ان نكون ممرا لأزمات المنطقة

Read this story in English W460

طالبت كتلة "المستقبل" النيابية بإحالة التفجيرين في بئر حسن إلى المجلس العدلي، مدينة هذه الجريمة التي "وقف خلفها مجرم ارهابي يجب كشفه واعتقاله والاقتصاص منه".

ونبهت الكتلة بعد اجتماعها الأسبوعي من "آفة الارهاب باتت تهدد لبنان ومواطنيه" معتبرة أنها "تحتم التصرف على اساس التعاون لمواجهة هذه الافة واجتثاث أسبابها وليس العمل على توسيع انتشارها".

وكان قد استهدف تفجيران انتحاريان اليوم الثلاثاء سفارة ايران في بئر حسن تبنته جماعة جهادية مرتبطة بالقاعدة واسفر عن سقوط 23 قتيلا وحوالى 150 جريحا.

كذلك ذكرت الكتلة أن "لبنان بموقعه وصيغته وتركيبته الحساسة والدقيقة والمعقدة، لا يمكنه احتمال انعكاسات نزاعات المنطقة على ارضه" مضيفة "كما لا يمكنه ان يكون ممرا او مستقرا لازمات المنطقة ومخططات المغامرين، التي تتطلب لمواجهتها التضامن والوحدة والعمل من اجل مصلحة لبنان واللبنانيين الوطنية".

من جهة أخرى توقفت الكتلة "امام موجة التصعيد السياسي والاعلامي غير المسبوقة التي انتهجها حزب الله خلال الايام الماضية" مشيرة إلى أن ان اعلان الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله استمراره في القتال في سوريا "كشف حقيقة المشكلة الخطيرة والعميقة التي يعاني منها لبنان والشعب اللبناني بحيث ان مجموعة من الميليشيات المسلحة المرتبطة اقليمياً تتخذ من لبنان منطلقا لحروب وغزوات في المنطقة".

عليه رأت أن مثل هذا الكلام "سوف يولد مشكلات جديدة للبنان تتصل بالمس بالشراكة الوطنية اللبنانية وتهدد مستقبل صيغة لبنان في عيشه المشترك والواحد" مجددة الدعوة للإنسحاب فورا من سوريا.

وفي شأن آخر شرحت الكتلة البرلمانية الأكبر ان لبنان بامكاناته وظروفه الأمنية والاقتصادية وبناه التحتية "لا يمكنه مواجهة موجات النزوح الهائلة التي تضرب مناطقه".

ولفتت إلى أنه "لم يعد مقبولاً أو ممكناً أن يستمر المجتمع الدولي مستخفاً وغير مبالٍ بهذه الجريمة المستنكرة والمأساة الإنسانية المتعاظمة في سوريا".

إلى ذلك لفتت إلى ضرورة ان يكون تنفيذ الخطة الامنية في طرابلس "جديا وشاملا كل مناطقها وشوارعها اضافة الى منع كل المظاهر المسلحة لأي طرف كان كخطوة على طريق أن تصبح المدينة خالية من السلاح غير الشرعي".

كما شددت على "ضرورة تحويل جريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام الى المجلس العدلي خاصة لاسيما ان المجرمين المتهمين باتوا معروفين لكنهم بدل انصياعهم للأوامر القضائية فإنهم يحتمون بالسلاح الخارج عن القانون ويشنون حملة تهجم وافتراء مريبة على الأجهزة الامنية وفي مقدمها شعبة المعلومات المثابرة على اداء مهماتها الوطنية بشجاعة وبثبات وتقدم".

يذكر أن عددا من قيادات 8 آذار هاجمت مؤخرا شعبة المعلومات التي كشفت حيثيات التفجيرات في طرابلس وأحالت التحقيقات إلى القضاء المختص.

التعليقات 5
Thumb mckinl 19:19 ,2013 تشرين الثاني 19

Yaaaaawn ...

Thumb benzona 23:50 ,2013 تشرين الثاني 19

It ended with a BBQ :-D

Default-user-icon amazonrun (ضيف) 04:51 ,2013 تشرين الثاني 20

You are despicable.

Default-user-icon Polikanjo Simtalak (ضيف) 21:07 ,2013 تشرين الثاني 19

If anyone should be referred to justice it is mafia al-Mustaqbal al-M2al3at al-Moutawate2 ma3 al-Qa3ida wa Akhawatiha.

Thumb LebCynic 23:59 ,2013 تشرين الثاني 19

Wow,,, the hypocrisy of these two faced representatives... Your condemnation is false, hollow and insulting. The thugs that you represent in Tripoli, bab-tebeneh were firing fire crackers and handing out baclava in celebration over the success of the bombings.