خطف ثمانية باكستانيين يعملون في منظمة اميركية غير حكومية في باكستان

Read this story in English W460

خطف مسلحون ثمانية باكستانيين يعملون في منظمة خيرية اميركية في منطقة بالوتشيستان جنوب غرب باكستان، كما ذكر مسؤولون الثلاثاء.

وقد خطف هؤلاء العاملين في "اللجنة الاميركية للاجئين" الاثنين في محلة بيشين البعيدة 50 كلم شمال كويتا عاصمة بلوشستان الغنية بالنفط والتي تشهد اعمال عنف.

وقال عبد المنصور المسؤول في المنطقة "جميعهم باكستانيين يعملون في المنظمة الاميركية غير الحكومية. بدأنا عملية للعثور عليهم".

واضاف عبد المنصور "كانوا عائدين بعدما وزعوا مواد غذائية في معسكر افغاني للاجئين. تم اعتراض سيارتهم وخطفوا تحت تهديد السلاح. وسرقت سيارتهم ايضا".

ويتخوف مسؤولون من نقل هؤلاء الرهائن الى الجبال على طول الحدود الافغانية التي تبعد 30 كلم.

وذكر موقع اللجنة الاميركية للاجئين على شبكة الانترنت، ان اللجنة تعمل منذ 2002 في معسكر للاجئين الافغان قريب من كويتا، وتقدم المساعدة الى اكثر من 100 الف افغاني وساعدت ايضا اكثر من 150 الف شخص تضرروا من الفيضانات في باكستان.

وعمليات الخطف ليست نادرة في باكستان حيث يخطف المجرمون اجانب او باكستانيين لمبادلتهم بفديات.

وخطف متمردون قبليون الاحد خمسة مسؤولين في مؤسسة حكومية من اجل وقف العمليات العسكرية في المنطقة.

وقد حصلت عملية الخطف في منطقة سورانج على بعد اربعين كلم جنوب كويتا.

واعلن جيش تحرير بلوشستان، وهو منظمة محظورة، مسؤوليته عن عملية الخطف هذه، مشيرا الى انها تمت انتقام من العمليات العسكرية التي شنت في الفترة الاخيرة كما قالت ضد السكان البلوش في منطقة كوهلو.

وفي الاول من تموز، خطف اثنان من السائحين السويسريين وصلا من الهند على متن شاحنة صغيرة، في المنطقة نفسها. وذكر مسؤولون في المنطقة الثلاثاء انهم لا يعرفون مكان وجود السائحين.

التعليقات 0