أوباما يوجه برقية تهنئة لسليمان بمناسبة ذكرى الاستقلال: للحفاظ على سيادة لبنان ودعم المحكمة الدولية

Read this story in English W460

"تلقى رئيس الجمهورية ميشال سليمان برقية تهنئة من الرئيس الأميركي باراك اوباما بمناسبة عيد الاستقلال"، مردفة أن "أوباما شدد في برقيته على ضرورة الحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله فضلاً عن دعم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وأشارت الوكالة، السبت، الى أن "أوباما وجه برقية الى سليمان هنأه فيها ولبنان لمناسبة الاستقلال، ولفت الى ان الشعب اللبناني، تمكن على الرغم من تنوعه، من جعل بلده مزدهرا". واثنى على الاميركيين من اصل لبناني "لمساهمتهم في تقوية نسيج المجتمع الاميركي، وتعزيز الاقتصاد والثقافة من خلال قيادتهم في المجالات السياسية والاعمال وتوليهم مسؤوليات حتى ضمن الجيش الاميركي".

وأكد اوباما في برقيته "التزام واشنطن سيادة وامن واستقلال لبنان، مبديا سعادته لمساهمة الولايات المتحدة في "مجموعة الدعم الدولية للبنان" والتي عكست التزام المجموعة الدولية دعم لبنان وشعبه".

واذ لفت اوباما في برقيته الى "التعاون القائم بين الجيشين الاميركي واللبناني"، شدد على "مساهمة الولايات المتحدة في دعم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان من اجل وضع حد لعدم محاسبة المذنبين في الاغتيالات السياسية التي تمر على لبنان".

بدوره، أبرق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى سليمان مهنئا، مشيدا "بما حققه لبنان خلال العقود السبع الاخيرة، رغم البيئة التي تعيش فيها منطقة الشرق الاوسط والصراعات التي شهدتها ولا تزال، والاحتلال وعدم الاستقرار".

واشار الى "معرفته بوجود عقبات عدة لا تزال تعترض لبنان، ليس آخرها استضافة عدد من ضحايا الازمة التي تعيشها سوريا".

واكد كاميرون دعم بلاده لسليمان "لمواجهة هذه التحديات ولبناء لبنان مزدهر ومستقر يمكنه العيش بسلام مع جيرانه".

التعليقات 9
Thumb benzona 14:11 ,2013 تشرين الثاني 23

Obama, send us men to capture the wanted hezbollah terrorists.

Thumb mckinl 14:14 ,2013 تشرين الثاني 23

Yeah believe Obama cares ... Sure road to being badly disappointed.

Thumb chrisrushlau 17:20 ,2013 تشرين الثاني 23

Obama also stressed his support for the International Criminal Court, which he said had demonstrated its capability to prosecute many dark-skinned persons. He said with a chuckle, "Actually, it's cheaper than the STL."

Missing helicopter 17:28 ,2013 تشرين الثاني 23

chris.... are you referring to the same International Court that sided with the Muslims of Kosovo against the Christian (Blond) Serbs Mr. Ashura guy.

Thumb chrisrushlau 18:47 ,2013 تشرين الثاني 24

That tribunal was a separate operation, as was the one in/for Rwanda. None of them seem to me to be legal entities. It is one of the basic characteristics of a sovereign state to try its own criminals. Imposing a tribunal on a state or region declares that it is officially a failed state. So the question here is about which failed states "the West" likes and which it doesn't. It seems Kenya is getting tired of being a failed state that "the West" likes.

Missing helicopter 17:25 ,2013 تشرين الثاني 23

Any favors for Lebanon by supporting the STL would be at the expense of Iran, Syria and HA (the accused in the crimes).

Missing VINCENT 19:58 ,2013 تشرين الثاني 23

Don't believe a word he says. He is only a puppet orchestrated by those who put him in power

Thumb benzona 13:57 ,2013 تشرين الثاني 24

pls send me a green card ;-p

Missing northerndude54 16:32 ,2013 تشرين الثاني 24

are you talking about the Atlanta braves?