شربل يؤكد "استكمال خطة طرابلس الامنية": لتتخل الشخصيات عن عناصر المواكبة

Read this story in English W460

أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل أن الخطة الامنية في طرابلس "قائمة" وأنها "ستسكمل"، في حين اعتبر نائب "كتلة المستقبل" سمير الجسر أن لا وجود لهكذا خطة "انه كلام بكلام".

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، الجمعة، شدد شربل على أن الخطة الامنية لطرابلس ستُسكمل وأنه ثمة تدابير اتخذت في قوى الامن الداخلي "من شأنها ان تعطي نتائج ايجابية على الارض قريباً".

أما عما يُتداول عن قلة عدد الافراد المطلوبين لفرض الامن، قال شربل "قبل ان يتهموا وزير الداخلية عليهم ان يقفوا الى جانبه".

وأضاف "فلتتخل الشخصيات عن نصف عدد المواكبة المفروزة لها وانا كفيل بتوفير عدد مهم من العناصر لكي يخدموا في طرابلس وغيرها ".

وغالباً ما تندلع الاشتباكات، بين منطقتي جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية، وبرزت في الآونة الاخيرة عملية اطلاق النار على الارجل والتي اندلعت مطلع الشهر الجاري، بعد التعرض لركاب باص كان متجها الى جبل محسن.

الا ان الجسر علّق على التطورات الامنية في طرابلس عبر "النهار"، قائلاً أن لا وجود لخطة امنية في طرابلس "انه كلام بكلام والامر يقتصر شكليا على بضعة رجال امن يعدون على الاصابع وينتشرون على المداخل".

وأشار الى أن الحاجة تقضي بـ"انزال نحو 600 عنصر على الاقل علماً ان طرابلس مقرر لها 900 عنصر. وهكذا باتت الامور فالتة في المدينة حيث التعديات على الاملاك العامة والخاصة على قدم وساق، فيما تستمر حوادث اطلاق النار على مواطنين تحت ذرائع واهية لكن الفاعلين يبررونها بعدم الملاحقة الجدية للمتهمين بارتكاب تفجير المسجدين".

وتابع أن "هذا الامر يثير الشكوك في أن هناك اصراراً مريباً على افلات الامن في طرابلس من اجل تغطية جريمة المسجدين وهذا الامر لن نسمح به وسنكشف المتورطين فيه".

التعليقات 8
Thumb EagleDawn 08:13 ,2013 تشرين الثاني 29

Minister Charbel is unique in every way. Tripoli like many lebanese cities have plenty of thugs that operate unhindered. Using the mosque bombings as an excuse to cause terror and chaos in unacceptable. The culprits (Eid clan) behind the mosques bombings should be brought to justice without further delay.

Thumb lebanon_first 08:42 ,2013 تشرين الثاني 29

They tried to bring eid to justice. Bachar intervened via Frangieh the thug. Disallowed that....

Thumb Mystic 08:30 ,2013 تشرين الثاني 29

Oh cry me a river. The mosque bombings? What about the terror that Al Qaeda has spread in the city for years? The mosque bombings was a sign of desperation due to numerous sieges by the Fatah Al Islam on the small Alawite community.

Thumb sevilla 08:33 ,2013 تشرين الثاني 29

idiot

Thumb cedre 23:39 ,2013 تشرين الثاني 29

the small alawite community is more powerful than all lebanese sunnis thanks to Bashar and khamenei...

This 'sign of desperation' is actually a attempt to create civil war in the north. It was avoided thanks to LAF, but Eid and his hizbos friends will have to pay...

Thumb lebanon_first 08:38 ,2013 تشرين الثاني 29

Don't agree Charbel. The solution is not to add troops. It is to change the rules of engagements. Any gunman shooting must be shot at and killed. Any gunman not shooting must be imprisonned. Tebbaneh and Jabal mohsen should have curfew. You are treating criminal gunmen like renegade children while they should be deal with differently.

Thumb benzona 15:51 ,2013 تشرين الثاني 29

Did he say this when he personally got lapidated in Dahyé?

Dude! You have zero legitimacy and even your partners in crime disrespect you!

Thumb benzona 15:51 ,2013 تشرين الثاني 29

+1