نداء من البابا من اجل راهبات معلولا والرهائن في سوريا

Read this story in English W460

وجه البابا فرنسيس اليوم الاربعاء نداء من اجل الراهبات الارثوذكسيات ال12 اللواتي قام مسلحون بخطفهن في بلدة معلولا شمال سوريا ومن اجل "كل الاشخاص الذين خطفوا بسبب النزاع" في هذا البلد.

وخلال اللقاء العام في ساحة القديس بطرس، تحدث البابا امام 30 الف شخص عن مصير "راهبات دير مار تقلا للروم الارثوذكس في معلولا بسوريا اللواتي تم اقتيادهن بالقوة من قبل رجال مسلحين".

وقال "نصلي من اجل الاخوات وكل الذين خطفوا بسبب النزاع. لنواصل الصلاة والعمل معا من اجل السلام".

وارغمت مجموعة مسلحة الراهبات اللواتي كن يهتممن بالميتم على مغادرة ديرهن واقتادتهن الى يبرود في شمال معلولا.

وكان السفير البابوي في دمشق المونسنيور ماريو زيناري قال الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان الراهبات السوريات واللبنانيات ال12 "ارغمتهن مجموعة مسلحة على ترك الدير بالقوة" والانتقال الى يبرود (20 كلم شمال معلولا) التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وفي اتصال مع فرانس برس، قالت رئيسة دير صيدنايا في ريف دمشق سيفبرونيا نبهان انها تحدثت الى رئيسة دير مار تقلا في معلولا الام بيلاجيا سياف الساعة مساء الاثنين، مؤكدة ان الراهبات وثلاث عاملات اخذن معهن "يقمن في جو مريح في منزل ببلدة يبرود" التي تبعد عشرين كلم عن معلولا.

وقامت مجموعات مسلحة غالبا ما تكون على صلة بالاسلاميين هذه السنة بخطف اسقفين ارثوذكسيين وعدد من الكهنة منهم اليسوعي الايطالي باولو دالوليو ولا يزال مصيرهم مجهولا.

وفي تشرين الاول، عثر في شمال دمشق على جثة الاب فادي جميل حداد من الروم الارثوذكس الذي خطفته مجموعة مسلحة وقد تعرض للتعذيب الشديد.

التعليقات 1
Missing nuetral 14:21 ,2013 كانون الأول 04

Lolllllll!!!