رئيس الحكومة الايطالية في لبنان الجمعة لبحث دعم الجيش

Read this story in English W460

يزور رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا لبنان للقاء المسؤولين اللبنانيين في خطوة تمهيدية لاجتماع دولي يُعقد في روما بهدف دعم الجيش اللبناني.

ومن المتوقع أن يزور ليتا، الذي يصل الى لبنان الجمعة، رؤساء الجمهورية ميشال سليمان ومجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ، حيث ستتركز محادثاته على دعم الجيش اللبناني، وفق ما أفادت المعلومات الصحافية.

ونقلت صحيفة "السفير" عن مصادر رسمية، قولها أن البحث سيتركز على عقد اجتماع دولي في روما لدعم الجيش. ولفتت الى أن الجانب اللبناني أعد ملفاً متكاملاً في هذا الخصوص.

ومن المرتقب أن يعقد ليتا وميقاتي مؤتمراً صحافياً مشتركاً في السرايا الكبير عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة.

وكشفت صحيفة "اللواء"، أن ليتا سيزور الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار القوات الدولية المعززة، وسيلتقي قائد القوات الدولية الجنرال باولو سيرا. كما سيزور عددا من عائلات النازحين السوريين في لبنان.

من جهة متصلة بدعم الجيش اللبناني، أفادت مصادر رسمية لبنانية، "السفير" أن هناك فرصة جدية "لأن تسعى فرنسا الى انعقاد مجموعة الدعم الدولية في باريس خلال النصف الأول من العام المقبل".

ولفتت الى أن لانعقاد المجموعة "تأثير مباشر على الوضع اللبناني، وتحديداً ببعده السياسي، خاصة أنه يترافق مع الاستحقاق الرئاسي".

يُذكر، أن اجتماع "المجموعة الدولية لدعم لبنان"، عقد في ايلول الفائت بمشاركة رئيس الجمهورية ميشال سليمان، بحث في كيفية مساعدة لبنان في ملفي النازحين السوريين الى اراضيه، وكيفية دعم الجيش اللبناني.

وأعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما عن تقديم مساعدت انسانية للنازحين السوريين في لبنان بقيمة 74 مليون دولار.

التعليقات 1
Missing sanctify 10:59 ,2013 كانون الأول 13

@FT, foreign policies are very important. Iran is a good example here as well, doing a lot to maintain their regional interest even if it was at the expense of their economies.

In any case, the US and EU now sees that supporting the Lebanese Army with heavy weapons has now become priority to them. They will also be asking Lebanon to start spending and purchasing arms but it's difficult to say how we are going to come up with the funds. We'll see.