موفدان فرنسيان في لبنان لبحث الهبة السعودية للجيش

Read this story in English W460

يزور وفد فرنسي لبنان في زيارة رسمية تستمر لأيام عدة من أجل لقاء كبار المسؤولين على أن يكون البند الاول في جدول أعماله هو موضوع الهبة السعودية للجيش اللبناني.

واستهل مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إيمانويل بون زيارته الجمعة بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلف تمام سلام ورئيس "حزب الكتائب اللبنانية" امين الجميل.

وكان قد وصل بون مساء الخميس الى لبنان على أن ينضم اليه في اليومين المقبلين رئيس اركان الجيش الفرنسي الادميرال ادوارد غييو.

ولفتت صحيفة "اللواء" صباح الجمعة، الى أن البند الأول في جدول أعمال الموفدين الفرنسيين سيكون موضوع الهبة السعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني عبر فرنسا.

وأشارت الصحيفة الى أن قائد الجيش العماد جان قهوجي كان قد التقى عددا من المسؤولين في وزارة الدفاع الفرنسية، خلال زيارته باريس مطلع الاسبوع الجاري وناقش معهم الآليات الكفيلة بوضع الهبة السعودية على سكة التنفيذ لمصلحة تزويد الجيش اللبناني بما يحتاج اليه من أسلحة وذخائر وعتاد.

وكانت المعلومات الصحافية قد أفادت الاثنين أن قهوجي، حمل لائحة بالمعدات التي يحتاجها الجيش اللبناني، الى فرنسا، كان قد أعدّها في اجتماعات مع المرجعيات المعنية داخل المؤسّسة العسكرية.

يُذكر أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان اعلن في كانون الاول الفائت، أن السعودية قررت تقديم مساعدات عسكرية الى الجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار على ان يتم شراؤها من فرنسا.

وتعهد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند آنذاك بـ"تلبية" طلبات تسليح الجيش اللبناني لدعم سليمان.

التعليقات 1
Default-user-icon dddd (ضيف) 10:45 ,2014 كانون الثاني 17

Go Army Go! cant wait to see them ruling over all Lebanon without armed criminals around