منفذ إعتداءي النروج يطلب طبيبا نفسيا يابانيا ليقيم حالته النفسية

Read this story in English W460

طلب منفذ اعتداءي النروج في 22 تموز أن يجري طبيب نفسي ياباني تقييما نفسيا له، حسبما نقل عن محاميه الثلاثاء.

وقال محامي الدفاع غير ليبستاد لصحيفة "داغينز نيرينغسليف" المالية، أن "موكلي أعرب عن رغبته في الحصول على خبير ياباني. وهذه الرغبة تتعلق بمفهوم الشرف. فهو يعتقد أن يابانيا سيفهمه بشكل أفضل من الاوروبيين".

وأوكلت الى طبيبين نفسيين نروجيان مهمة تقييم الحالة العقلية والنفسية لليميني المتطرف أندرس بيرينغ برييفيك (32 عاما) الذي اعترف بتنفيذ الهجمات التي أودت بحياة 77 شخصا.

ومن المقرر أن يصدر الطبيبان توصياتهما في الاول من تشرين الثاني، حول ما اذا كانت حالته العقلية بحيث يمكنه المثول أمام المحكمة.

وأكد المحامي في مقابلة مع "داغينز نيرينغسليف"، أن موكله "لم يقل لي أي شيء عن رفضه الحديث مع الطبيبين".

وقال توماس هيغهامر الخبير النروجي في شؤون الارهاب والتطرف الاسلامي لوكالة "فرانس برس" في مقابلة جرت مؤخرا، أن مذكرات برييفيك التي تفصل "حملته الصليبية" ضد "الغزو الاسلامي" لاوروبا، تظهر أنه معجب بالثقافتين اليابانية والكورية.

واستنادا الى معلومات أولية حول شخصية برييفيك، قال العديد من الاطباء النفسيين لـ"فرانس برس"، أنه كان على الارجح في حالة عقلية سليمة تسمح بتحميله المسؤولية عن أعماله، مما يعني أنه يمكن محاكمته والحكم عليه بالسجن بدلا من وضعه في مصح نفسي.

وطبقا للقوانين الحالية، يمكن أن يصدر بحق برييفيك حكم بالسجن يصل الى 21 عاما في حال أدين بـ"الارهاب"، ويمكن أن يمتد هذا الحكم الى 30 عاما اذا ما أدين بارتكاب "جرائم ضد الانسانية".

التعليقات 5
Default-user-icon xen (ضيف) 13:39 ,2011 آب 02

it's not yet clear the true intensions of that man
why did he do that

Missing petersdemocracy 17:47 ,2011 آب 02

xen im a little skeptical if he was even behind the bombing and shooting. one man is definately incapable of reeking havoc, there is someone or i shall say a whole group behind this, it goes back to Libya and Nato.

Default-user-icon Pradij (ضيف) 19:50 ,2011 آب 02

Why not send him our world famous Lebanese Doctor Falso Geagea? He treats every problem by co-operating with the enemy against ebn balado, after which he spends a decade of precious years perfecting the art of collaboration.

Default-user-icon Youssef Haddad (ضيف) 19:59 ,2011 آب 02

What a creep? He is one crazy criminal who needs no understanding or psychiatric evaluation but to be dropped in a jungle so he could deal with animal like him.

Missing amin 21:04 ,2011 آب 02

petersdemocracy, very logical trail of thoughts. Send them an email telling them it's Libya and Nato