"المستقبل" تستنكر انفجار الضاحية: للالتفاف حول الدولة وانسحاب الحزب من سوريا

Read this story in English W460

أعربت كتلة "المستقبل" عن "إدانتها لانفجار بئر حسن"، مردفة أنه "على حزب الله الانسحاب من سوريا ودعم الدولة اللبنانية من أجل التصدي للإرهاب".

واستنكرت كتلة "المستقبل" في بيان لها الأربعاء، "أشد الاستنكار جريمة التفجير الارهابية المزدوجة التي شهدتها منطقة بئر حسن والتي اسفرت عن استشهاد وجرح مواطنين ابرياء عزل"، مردفة أن "هذه الجريمة المروعة مرفوضة ومدانة ويجب التصدي لها ولغيرها من الجرائم الارهابية، وعلى الاجهزة الامنية والسلطة القضائية تكثيف تحقيقاتها لالقاء القبض على المجرمين المخططين".

وناشدت الكتلة "حزب الله المبادرة الى الانسحاب من سوريا"، مؤكدة "ضرورة توحد اللبنانيين في دعم الدولة اللبنانية من أجل التصدي لهذه الموجة الارهابية المجرمة".

واشارت "المستقبل" الى أن "هذه الدعوة الصادقة للخروج من المأزق الحالي وابعاد لبنان عن الاتون السوري هي للتأكيد أن الارهاب يصيب كل الشعب اللبناني ولا يستثني بيتا او فردا، وبالتالي فان انسحاب حزب الله من سوريا دعوة لحماية الوطن واللبنانيين بسد الذرائع في وجه الارهابيين والمجرمين".

وفي سياق منفصل، توقفت الكتلة أمام تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة تمام سلام، مردفة أن "انجاز تشكيل الحكومة الجديدة بعد كل هذه الاشهر من المراوحة يعد خطوة في مسار هذه المرحلة المفصلية والخطيرة من تاريخ لبنان والمنطقة التي تتداخل فيها الازمات والصراعات والمصالح والحروب المحلية والاقليمية والدولية".

ولفتت الى أنه "ينبغي على لبنان، الذي يقف على مفترق اساسي وخطير، ان يتقدم الى الامام عبر تشكيل الحكومة من اجل وقف الانهيار حماية للمصالح الوطنية للبنان واللبنانيين ولاسيما أنه لم يعد من الممكن البقاء على حال التدهور المتسارع على شتى الصعد الوطنية والأمنية والادارية والاقتصادية والمعيشية"، آملة أن "تكون مرحلة هذه الحكومة الجديدة بمثابة مرحلة انتقالية قصيرة يتم التحضير خلالها للعبور الى المرحلة المقبلة التي يفترض أن يتحقق خلالها انسحاب حزب الله من القتال في سوريا وذلك بما يفتح المجال امام عودة الحياة الوطنية الى الانتظام وان تتركز عندها الجهود من أجل اعادة بناء الدولة ومنها الادارة واستعادة هيبتها والثقة فيها".

ورأت الكتلة أن "الحكومة الجديدة مطالبة بالانصراف لانجاز البيان الوزاري الذي يجب ان يستند إلى اعلان بعبدا، بعد ان نال هذا الاعلان اجماع الاطراف المتحاورة، وذلك من دون ان تكبله معادلات سبق ان عطلت الدولة وأوقفت آلية بسط سيادتها وسمحت للمليشيات الحزبية المسلحة ببسط سيطرتها على حساب هيبة الدولة وحكم القانون بشكل أصبح يحد من حرية المواطنين وينال من كرامتهم في اكثر من منطقة ومكان".

ووقع انفجار مزدوج لانتحاريين صباح الأربعاء في منطقة بئر حسن بالضاحية الجنوبية، أسفر عن سقوط 5 قتلى وأكثر من 108 جرحى. وتبنت كتائب "عبد الله عزام" الانفجار.

وغالباً ما تتبنى كتائب "عبد الله عزام" و"جبهة النصرة" الانفجارات التي تحصل في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكثرت في الآونة الأخيرة الهجمات على مناطق ذات نفوذ لحزب الله في لبنان، وذلك بعد إعلانه في تموز الفائت عن مشاركته بالحرب السورية الى جانب النظام.

التعليقات 6
Thumb eli-g 14:47 ,2014 شباط 19

not anytime soon.

Thumb cedre 16:45 ,2014 شباط 19

Hizbokhomeynists are withdrawing everyday from Syria.
Some with their head, some without it...

http://www.yalibnan.com/2014/02/17/27-more-hezbollah-fighters-killed-in-syria/

Thumb cedre 21:38 ,2014 شباط 19

here's another one

http://yallasouriya.wordpress.com/2014/02/19/syria-hezbollah-mercenarys-commander-killed-in-al-qalamon/

Default-user-icon Zolfan Kamjan (ضيف) 17:38 ,2014 شباط 19

The Mustaqbal ladies first!

Default-user-icon Rango (ضيف) 20:16 ,2014 شباط 19

If Takfiris take over Syria, then you can start to worry about your own heads Mr. Cedre and Ibinharethreik!

Thumb shab 20:31 ,2014 شباط 19

Filthy murdering militia