سلام يلتقي وفد سفراء الاتحاد الاوروبي: ندعم لبنان لمواجهة كل التحديات

Read this story in English W460

اكدت رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي السفيرة انجلينا ايخهورست، الدعم للبنان لمواجهة "كل التحديات التي يعانيها في المجالات الأمنية والإقتصادية وموضوع النازحين".

وقالت ايخهورست بعد لقائها رئيس الحكومة تمام سلام اليوم الأربعاء على راس وفد من "سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين في لبنان": "التقيت الرئيس تمام سلام لتهنئته بتأليف هذه الحكومة وناقشنا الأولويات التي سيركز عليها في هذه المرحلة لمواجهة التحديات في البلد".

وإذ رحبت "بتشكيل الحكومة التي نعتبرها بادرة ايجابية"، شجبت ايخهورست "الهجوم الذي طال الضاحية الجنوبية في بيروت وقتل وجرح العديد من الأشخاص واستهدف اطفالا"، مؤكدة ان "هذه العمليات لن تتمكن من تقسيم البلد، والرئيس سلام شدد كثيرا على الوحدة والتلاحم الوطنيين".

وبحثت ايخوريست مع سلام "الأولويات التي ستعمل لها الحكومة لمواجهة كل التحديات ولجعل البلد اكثر امنا واستقرارا، كما ناقشنا كل التحديات التي يعانيها لبنان في المجالات الأمنية والإقتصادية وموضوع النازحين".

وخلصت الى التشديد على ان "الاتحاد الأوروبي يدعم بقوة جهود الرئيس سلام وحكومته".

التعليقات 1
Missing helicopter 04:09 ,2014 شباط 20

The delegation also expressed EU's willingness to further assist with the implementation of the EU-Lebanon Action Plan...............
I would rather see the EU willingness to further assist arming the LAF with meaningful weapons. Less words and more deeds of support please.