الغرب يدعو للحفاظ على وحدة اراضي اوكرانيا والبيت الأبيض يحذر من التقسيم

Read this story in English W460

توافقت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاحد على ضرورة الحفاظ على "وحدة اراضي" اوكرانيا .

وقال المتحدث باسم الحكومة الالمانية شتيفن سايبرت ان ميركل اجرت اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي و"قد توافقا على ضرورة الاسراع في تشكيل حكومة في اوكرانيا قادرة على التحرك مع وجوب الحفاظ على وحدة اراضي" هذا البلد.

من جهتها اعتبرت مستشارة الرئيس الاميركي باراك اوباما سوزان رايس ان تقسيم اوكرانيا او "عودة العنف" ليسا في مصلحة اوكرانيا ولا روسيا ولا الاتحاد الاوروبي او الولايات المتحدة.

وقالت رايس في مقابلة مع شبكة ان بي سي التلفزيونية "لا تناقض بين اوكرانيا تقيم علاقات تاريخية وثقافية منذ وقت طويل مع روسيا واوكرانيا عصرية تريد الاندماج اكثر مع اوروبا. هذا لا يمنع ذاك".

من جهته رحب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي تحادث الاحد مع ميركل بشأن الوضع في اوكرانيا، ب"العملية الانتقالية الديموقراطية التي تبدا" في هذا البلد، وشدد على "وجوب احترام وحدة وسيادة اراضيه"، بحسب بيان لقصر الاليزيه.

واضاف البيان "يامل رئيس الجمهورية لما فيه مصلحة اوكرانيا، في تشكيل حكومة تجمع موسعة بهدف تنظيم انتخابات بسرعة واطلاق برنامج اصلاحات".

التعليقات 0