مقتل 3300 شخص منذ بدء المعارك بين "الدولة الاسلامية" ومقاتلي المعارضة السورية

Read this story in English W460

قتل 3300 شخص منذ بدء المعارك في سوريا بين الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) ومقاتلين من كتائب اخرى معارضة للنظام في مناطق عدة من سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإسنان في بريد الكتروني "لقى نحو 3300 مصرعهم منذ بدء الاشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام، والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، في 3 كانون الثاني وحتى منتصف ليل 25 شباط".

وكانت حصيلة سابقة للمرصد في 3 شباط اوردت مقتل 1747 شخصا خلال هذه الاشتباكات.

واشار المرصد الى ان القتلى سقطوا "خلال تفجير السيارات والعبوات والأحزمة الناسفة والاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، ومقاتلي كتائب وألوية (معارضة للنظام) من طرف آخر في محافظات حلب والرقة (شمال) وإدلب (شمال غرب) وحماه وحمص (وسط) ودير الزور (شرق) والحسكة (شمال شرق)".

واوضح ان بين القتلى 281 مدنيا قتل معظمهم "بطلقات نارية وقصف خلال الاشتباكات" ومن هؤلاء "21 مواطناً أعدموا على ايدي مقاتلي الدولة الإسلامية في مشفى الأطفال في حي قاضي عسكر في مدينة حلب"، بحسب المرصد.

ورحب مقاتلو المعارضة في بداية النزاع المسلح ضد النظام السوري بمقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام الا انهم تحولوا عنهم في وقت لاحق، متهمين اياهم باختطاف الثورة والقيام بعدة انتهاكات منها عمليات الخطف والقتل ضد عدد من النشطاء والمقاتلين.

هذا وجدد المرصد مطالبته للمجتمع الدولي للعمل بشكل حثيث وجدّي لإحالة "ملف جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية" إلى محكمة الجنايات الدولية، والمحاكم الدولية المختصة "لينال كل من ارتكب جريمة حرب او جريمة ضد الانسانية بحق ابناء الشعب السوري عقابه كائنا من كان".

التعليقات 3
Thumb cedre 16:26 ,2014 شباط 26

OK, there we go, ISIS killing more rebels than the regime...

Thumb _mowaten_ 18:09 ,2014 شباط 26

awww... how sad! i hope they didnt died!!

Thumb _mowaten_ 18:12 ,2014 شباط 26

all islamists have committed atrocities, but now they decided to cut off ISIL and hope we'll forget about nusra's bombings and maascres.
ISIL is used as a scapegoat to try to whitewash their image.