الأمم المتحدة في تعليق على الغارة الاسرائيلية: لـ"نزع فيتل أي توترات"

Read this story in English W460

دعا المتحدث الرسمي بإسم الامين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي الى "نزع فيتل أي توترات" في تعليقه على الغارة الاسرائيلية على موقع لـ"حزب الله" مساء الاثنين على الحدود اللبنانية-السورية.

وفي مؤتمره الصحافي اليومي، الخميس، رفض نسيركي التعليق على التهديدات التى أطلقها "حزب الله" ردّاً على الغارة الاسرائيلية.

وقال: "لا توجد لدينا معلومات مستقلة مؤكّدة في شأن الغارة الإسرائيلية، لقد قرأنا فقط تقارير إعلامية في شأنها".

واعرب عن اعتقاده انه "على الجميع العمل على نزع فتيل أي توترات، خصوصاً فى منطقة تموج بتوترات كافية".

وظهر الاربعاء، أكد حزب الله الغارة الاسرائيلية على احد مواقعه في منطقة جنتا على الحدود اللبنانية-السورية، مساء الاثنين، التي أوقعت أضراراً مادياً فقط وفق بيان الحزب. وأعلن ان هذا العدوان لن يمر دون رد، الا انه ينتظر الوقت والزمان المناسبين.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان "قصف الطيران الاسرائيلي مركز قاعدة صواريخ لقوات حزب الله اللبناني التي تشارك بعمليات القلمون (السورية الحدودية مع لبنان)".

وجاءت الغارة فيما جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو القول الثلاثاء ان اسرائيل تقوم "بكل ما هو ضروري" للدفاع عن امنها.

والخميس، طلب وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من مندوب لبنان الدائم لدى الامم المتحدة السفير نواف سلام، تقديم شكوى ضد الغارة الاسرائيلية الى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

التعليقات 0