4 جرحى في سقوط ثمانية صواريخ على بريتال و"النصرة في لبنان" تتنبى

Read this story in English W460

جرح أربعة أشخاص الإثنين بسقوط ثمانية صواريخ على الأقل على مناطق بقاعية من الجانب السوري في اعتداء تبناه تنظيم "جبهة النصرة في لبنان".

وقالت الجبهة في بيان عبر حسابها على موقع "تويتر" مساء الإثنين "قام أبطال جبهة النّصرة في لبنان بفضل اللّه تعالى بإطلاق عدة صواريخ غراد على أوكار حزب الشيطان في منطقة بريتال ردًا على مجازر حزب إيران المستمرة، وذلك في يوم الاثنين 2 جمادى الأولى 1435هـ، الموافق 3/ 3/ 2014".

وتوجهت الجبهة "لأهلنا في لبنان" قائلة "اصبروا فإنّ فرج اللّه قريب وسيجعل اللّه بعد عسر يسراً - واجعلوا قلوبكم معلقة باللّه تعالى".

وأضافت في انتقاد إلى ميشال سليمان "لا تجعلوها معلقة برئيس دولة لا يستطيع الدفاع عن نفسه، وجيش لا تجرؤ قياداته على محاسبة أصغر أفراد هذا الحزب المجرم".

في تفاصسل الإعتداء أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" عن "سقوط 6 صواريخ في خراج بلدات بريتال وحورتعلا على دفعتين".

فسجل في الدفعة الاولى سقوط 3 صواريخ في منطقة التليلة بين بلدات حور تعلا وبريتال وطليا، وفي الدفعة الثانية سجل سقوط ثلاثة صواريخ قرب ثانوية بريتال وآخر قرب شمالي بلدية الخضر.

ولاحقا سجل سقوط صاروخين جديدين بين بلدتي طليا وبريتال قرب الطريق العام، وسقط أحدهما قرب منطقة سكنية في بريتال - وادي الحبيب.

وأدى القصف الى "سقوط أربعة جرحى إصاباتهم طفيفة عرف منهم حسن طليس الذي أصيب بشظية في الرأس" بحسب الوكالة عينها.

بدروها أشارات إذاعة "صوت لبنان 100.5" إلى أن "12 صاروخا (سقطوا) على خراج حورتعلا وبريتال مصدرها الاراضي السورية ولا اصابات".

وتتبنى مجموعات جهادية او من المعارضة السورية المسلحة اجمالا اطلاق الصواريخ، قائلة انها رد على تدخل حزب الله العسكري في سوريا وقتاله الى جانب النظام.

كما شهدت مناطق محسوبة على الحزب في البقاع وبيروت خلال الاشهر الماضية تفجيرات عدة معظمها انتحاري على خلفية النزاع السوري ودور حزب الله فيه.

التعليقات 10
Thumb ice-man 17:41 ,2014 آذار 03

How sad.... I am always heartbroken when rockets fall on Brital and neighboring Bekaa areas. Why are they targeting these peaceful restive areas? Why? Am I being emotional here? Am I alone in feeling the way I feel?

Thumb popeye 17:46 ,2014 آذار 03

you are not alone ice-man)

Thumb .mowaten. 17:54 ,2014 آذار 03

keep joking around, nobody cares. the only thing you're doing is exposing how fake and hypocrite you are.
crying like hysterical harpies when the syrian army hits rebels on its border, because it may or may not be within lebanese territory, and joking when rebels fire rockets deep inside lebanon on lebaese civilians.

Thumb popeye 17:59 ,2014 آذار 03

another fake account for the mouthpiece

Thumb .mowaten. 19:48 ,2014 آذار 03

at least i keep the same name, and use only 1 account. when we all know you use 10 different accounts to agree with yourself under various silly aliases.

Missing imagine_1979 18:07 ,2014 آذار 03

Those have absolutely nothing to do with our savior hezbollah islamic fighting his jihadist war (wejeb jihadi) in syria...
How sad for our country...
I think i will go have some chupachups..

Thumb cedre 18:27 ,2014 آذار 03

i think bashar/HA did it, but if rebels did it, they're real idiots...

Missing phillipo 18:40 ,2014 آذار 03

Once again cross-border shelling, and once again the loyal (I don't know to whom) Foreign Minister does nothing.

Missing VINCENT 21:48 ,2014 آذار 03

Where is the outrage? Oh I forgot. It is OK for the brother to rape his sister, but not if it is the cousin who is doing raping.

Missing helicopter 04:27 ,2014 آذار 04

lebpatriot,
If you were an ipad I will tap you all day long. Now go put something on before you catch Pneumonia.