النظام الليبي يعلن استعادة بلدة بئر الغنم من الثوار بعد أن سيطروا عليها السبت

Read this story in English W460

أعلن رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الاحد، أن قوات القذافي استعادت السيطرة على بلدة بئر الغنم التي تبعد 80 كيلومترا جنوب طرابلس، بعد أن سيطر عليها الثوار السبت.

وقال المحمودي خلال مؤتمر صحافي في طرابلس: "عادت الحياة الى طبيعتها في قرية بئر الغنم التي هي الان تحت السيطرة الكاملة" للنظام، بعد أن أقر بان الثوار سيطروا عليها بمساندة طيران حلف شمال الاطلسي الذي ينفذ حملة عسكرية على ليبيا.

ولفت المحمودي الى أن "القرار والقوات الفعلية على الارض خاضعة لمجموعات اسلامية متطرفة"، مؤكدا أن " أغلبية أعضاء المجلس الوطني الانتقالي غادروا البلاد".

وأضاف: "اتحدى المجلس الوطني الانتقالي أن ينعقد مرة واحدة في أثناء شهر رمضان".

وشن الثوار في جبل نفوسة والمتمركزون منذ أسابيع في بئر عياد على بعد 30 كلم من بئر الغنم، هجوما صباح السبت باتجاه بئر الغنم التي تضم حامية لقوات القذافي، كما أفاد مراسل "فرانس برس".

وكان العديد من الثوار أكدوا السبت سيطرتهم على بئر الغنم، الا ان المراسل لم يدخل البلدة لكنه قال أن أصوات المعارك توقفت.

من جهة اخرى ندد رئيس الوزراء الليبي بتكثيف الحلف الاطلسي غاراته على طرابلس وعدد من مدن البلاد، مؤكدا ان "الحلف الاطلسي لم يعد يميز بين مواقع مدنية وعسكرية".

كما انتقد المجلس الوطني الانتقالي (ممثل الثوار) والوضع الامني شرقي البلاد الذي يسيطر عليه الثوار، ولا سيما بعد اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس المسؤول السابق في النظام الى انضم الى الثورة.

وتشهد ليبيا منذ حوالى ستة أشهر ثورة شعبية تحولت الى نزاع مسلح . ويقع خط الجبهة في غرب ليبيا في ضواحي بئر الغنم في جبل نفوسة الذي انتفض سكانه في شباط على نظام العقيد معمر القذافي، في الوقت الذي انتفض فيه الليبيون في الشرق وأنشأوا معقلهم في بنغازي.

التعليقات 0