المروحية الاميركية اسقطت بعد وقوعها في كمين نصبته طالبان

Read this story in English W460

افاد مصدر حكومي افغاني لفرانس برس الاثنين ان المروحية الاميركية التي تحطمت في افغانستان في حادث اوقع 38 قتيلا بينهم ثلاثون عسكريا اميركيا، اسقطها عناصر طالبان الذين نصبوا كمينا للقوات الاميركية باعطائهم معلومة خاطئة.

والحادث هو الافدح الذي شهده التحالف منذ بداية النزاع الافغاني قبل حوالى عشر سنوات.

وقال المصدر الحكومي طالبا عدم كشف هويته "تاكد ان المروحية اسقطت في كمين نصبه القيادي المحلي في طالبان قاري طاهر".

ولم يتسن التاكد من صحة هذا الخبر على الفور لدى الحلف الاطلسي والجيش الاميركي.

واوضح المصدر "انه قدم معلومات خاطئة للاميركيين وقال لهم ان هناك اجتماعا مقاتلي طالبان في مجموعة من المنازل وكان يعرف الطريق التي ستسلكها المروحيات فتمركز مع رجاله على جانبي الوادي".

وعندما وصلت المروحية تعرضت لنيران قذائف و"اسلحة عصرية" مضادة للطيران فسقطت.

واكد ان الطائرة التي كانت تحمل قواتا خاصة دعتها القوات الاميركية للدعم بعد ان شنت هجوما على المنازل المشبوهة عندما وجدت نفسها امام ثلاثين مقاتلا من طالبان بدلا من ثمانية كما قيل لها خداعا.

التعليقات 2
Default-user-icon pong lenis (ضيف) 17:30 ,2011 آب 08

So they finally admit it was "shot down" not "crashed" as western mainstream media like to describe it. The same media that also likes to avoid speaking of innocent civilian deaths. We would never see headlines like these if the 31 dead were innocent civilians killed by NATO even thought it's a daily occurance in Afghanistan!

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 22:20 ,2011 آب 08

Gob bless the Jihadist of Al Qaeda and Taliban , kill all the infidels on Muslim land like Sheikh Osama and Sayyed Hassan decreed .