وزير اسرائيلي متشدد يزور المسجد الاقصى

Read this story in English W460

قام وزير الاسكان الاسرائيلي اوري اريئيل الاحد بزيارة المسجد الاقصى في البلدة القديمة في القدس حيث اندلعت مواجهات بين مصلين فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري لوكالة فرانس برس "توجه وزير الاسكان اوري اريئيل الى الحرم لبضع دقائق".

واكد اريئيل العضو في حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف المؤيد للاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة للاذاعة العامة زيارته، وقال "ذهبت الى هناك ولكني لم ابق لوقت طويل لعدم تعقيد مهمة الشرطة".

واشارت سمري الى ان "متظاهرين عربا قاموا بالقاء الحجارة والمفرقعات باتجاه قوات الشرطة التي استخدمت قنابل الصوت واعتقلت سبعة مشتبه بهم" من دون ان تحدد ما اذا كانت زيارة اريئيل ادت الى اندلاع هذه المواجهات.

ويستغل يهود متطرفون سماح الشرطة الاسرائيلية بدخول السياح الاجانب لزيارة الاقصى عبر باب المغاربة الذي تسيطر عليه، للدخول الى المسجد الاقصى لممارسة شعائر دينية والاجهار بانهم ينوون بناء الهيكل مكانه.

والحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

ويعتبر اليهود حائط المبكى الذي يقع اسفل باحة الاقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو اقدس الاماكن لديهم.

التعليقات 1
Default-user-icon Allon (ضيف) 21:02 ,2014 آذار 16

This shouldn't be news. Jews have been worshipping at that spot for 2000 years before Mohammed was born. Muslims pray on top of the ruins of two great Jewish temples. Despite Israel having sovereivnty over Jerusalem ghey allow muslims to exclude all other religions from enterring the compound. This is the only racism in Israel.