الجيش يفجر سيارة مفخخة عثر عليها على طريق فرعية بين الفاكهة ورأس بعلبك

Read this story in English W460

فجر الجيش سيارة مفخخة عثر عليها على طريق فرعية بين الفاكهة ورأس بعلبك".

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الإثنين ان "الجيش نجح في تفجير سيارة مفخخة من نوع جيب شيروكي فضية على طريق فرعية بين رأس بعلبك والفاكهة".

واكدت انه أطلق عليها قذيفة ب 7 بعدما كان طوقها صباحا بعد فرار من كان بداخلها".

وأكدت قيادة الجيش في بيان لها، أن "مديرية المخابرات رصدت صباح اليوم، سيارة مشبوهة في منطقة رأس بعلبك بالقرب من مدرسة الراهبات، بعد ورود معلومات عن تفخيخها لاستعمالها لأعمال إرهابية".

على الأثر حضر الخبير العسكري الذي عاين السيارة والعبوة التي بداخلها، والمقدرة زنتها بحسب بيان الجيش أيضا بنحو 170 كلغ.

وأضاف البيان أن الجيش "قرر تفجيرها في مكان وجودها نظراً إلى خطورة تفكيكها وصعوبة نقلها من المكان، خصوصاً وأنها كانت متوقفة في مكان غير آهل بالسكان مما يجنب المدنيين إصابتهم بأي ضرر. وقد بوشر التحقيق لكشف مصدرها وتحديد هوية المتورطين".

وأكدت إذاعة "صوت لبنان" (93.3) أن " الجيش فجر سيارة غراند شيروكي بعد فرار سائقها على طريق رأس بعلبك والفاكهة"، مشيرة الى أن " القوى الامنية تملك معلومات عن وجود 6 سيارات مفخخة جاهزة للعبورة باتجاه المناطق اللبنانية لتفجيرها".

ولفتت قناة "الجديد" الى أن "قوة من المجوقل استهدفت السيارة المفخخة بين الفاكهة ورأس بعلبك بقذيفة "آر بي جي".

ويتفذ الجيش عمليات دهم بحثا عن السيارات المفخخة وعن المسلحين بعد أنباء عن اختبائهم في وادي الفاكهة.

ولاحقا، أفادت قناة الـ OTV نقلا عن رئيس بلدية اللبوة، عن مطاردة سيارة "غراند شيروكي" رصاصية في سهل اللبوة مشتبه انها مفخخة.

كما ذكرت الـ mtv انه عثر على سيارة مفخخة جديدة في اللبوة. وقالت أن "القوى الامنية تضرب طوقا في المنطقة".

ويشهد لبنان سلسلة تفجيرات انتحارية تستهدف عدة مناطق خصوصا تلك التابعة الى حزب الله، ردا على مشاركة الحزب في قتالة الى جانب النظام منذ سنيتن في سوريا.

وكان آخر هذه التفجيرات انفجار سيارة يقودها انتحاري ليل الأحد في بلدة النبي عثمان البقاعية، ما أدى الى سقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى، والذي اتى بعد ساعات على سيطرة الجيش السوري وحزب الله على مدينة يبرود.

التعليقات 6
Thumb popeye 10:24 ,2014 آذار 17

on a serious note, i believe these attacks will intensify and Lebanon is getting dragged more and more into this mess created by the terror party.

Missing hammouds 10:34 ,2014 آذار 17

What has already entered Lebanon will explode but no new cars can enter Lebanon. Hopefully there weren't too many already in Lebanon

Missing hammouds 10:34 ,2014 آذار 17

It's a shame tho that you're happy

Thumb zahle1 11:16 ,2014 آذار 17

I would not mind if Assad won Yabrud. But why is the Israeli resistance there? And yes I'm glad the LAF took care of that.

Thumb kataebi1965 12:41 ,2014 آذار 17

All this bombings is due to the party of god,s intervention in Syria and allowing scum to come inside the country with no control !!! Close the @&$:; borders and shoot everything that tries to come in through dirt roads . Wake up Lebanese , wake up Hezbollah ,

Missing -karim- 17:39 ,2014 آذار 17

God bless the Lebanese Army.