الحريري يحذر من مخاطر التحريض على طرابلس وعرسال: للتحمل الدولة مسؤوليتها

Read this story in English W460

حذر رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري من مخاطر التحريض والتجني على مدينتي طرابلس وعرسال، معلنا عن تشكيل فريقي عمل لمعالجة الوضع فيهما، ومطالبا الدولة بتحمل مسؤوليتها.

وقال الحريري في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء: " نؤكد على دور الدولة في تحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة الأهالي، الذين لن يرضخوا الى دعوات وتهديدات المتورطين في دماء الشعب السوري، والنافخين في رماد الفتن الطائفية في لبنان وكل المنطقة".

وإذ عبر عن "اعلى درجات التضامن مع عرسال وأهلها، ومع طرابلس"، اكد أن التاريخ سيسجل بحروف من ذهبا دعمهما للشعب السوري المظلوم ومشاركتهم في استقبال وإغاثة النازحين ورفض الإساءة لدورهم الإنساني والقومي".

وأضاف: "وسيسجل التاريخ ان حزب الله هو المسؤول عن استدراج الحريق السوري الى لبنان والمشاركة في حرب قرر فيها ان ينصر نظام بشار الأسد على حساب الشعب السوري وسلامة لبنان".

كما أعلن الحريري بعد التشاور مع رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة والأمانة العامة لتيار المستقبل عن تشكيل فريقي عمل من الكتلة النيابية والتيار، لوضع خطة عاجلة تشارك في معالجة الحالات الاجتماعية والإنسانية الطارئة في كل من طرابلس ًعرسال، وتوفير مقومات الصمود الأهلي لهاتين المنطقتين.

وتشهد مدينة طرابلس اشتباكات منذ عدة ايام على محاور القتال فيها، كما قطعت طريق اللبوة - عرسال وهي الطريق الرئيسية لابناء البلدة باعتبارها مصدر السيارات المفخخة.

وجاء ذلك بعد سقوط صواريخ على اللبوة، والتفجير الانتحاري في بلدة النبي عثمان الاحد.

التعليقات 3
Thumb popeye 22:04 ,2014 آذار 18

talk is sweet, but you are in the same cabinet with the party you are accusing of "Hizbullah is responsible of bringing the Syrian fire into Lebanon and participating in a war in which it decided to support the regime of (Syrian President) Bashar Assad at the expense of the Syrian people and the safety of Lebanon,”

hmmmmmm.....

Thumb ex-fpm 22:17 ,2014 آذار 18

popeye I like how you think, really. I mean how can he be in the same cabinet with a party that he accuses of jeopardizing the safety of Lebanon as he claims. New leadership in Future is a must in my opinion.

Thumb cedre 23:04 ,2014 آذار 18

popeye, ex-fpm, i'm no big fan a saado, but what do u want him to do ? what do u want him to do if he is not in government ? One must understand fully the situation before judging : HA controls the country, key institutions and is threatening of open civil war if somebody try to disarm it.
In such case, the army will disintegrate, maybe even divide and fight itself...

Future dont need leadership, we need weapons or shut up and wait for Bashar to fall...