فضحية جنسية جديدة في اسرائيل تتعلق بوزير

Read this story in English W460

اتهم وزير الطاقة الاسرائيلي سيلفان شالوم، الذي كان مرشحا محتملا لخلافة الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز لمنصبه في حزيران المقبل، بالاعتداء الجنسي على زميلة سابقة بحسب ما اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاثنين.

وقدمت المراة التي كانت تعمل تحت امرة شالوم عندما كان وزيرا للعلوم شكوى للشرطة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ردا على سؤال لوكالة فرانس برس بانها "تتحقق من ادعاءات موجهة ضد وزير" دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وتحدثت وسائل الاعلام مطولا عن هذه الفضحية مذكرة بالفضيحة السابقة المتعلقة بالرئيس السابق موشيه كتساف الذي يقضي منذ كانون الاول ى2011 حكما بالسجن بتهمة الاغتصاب.

وترجع الوقائع المنسوبة الى شالوم الى عام 1999.

وفي شهادة الى اذاعة الجيش الاسرائيلي، قالت الموظفة السابقة ان الوزير شالوم تحرش بها جنسيا عندما طلب منها احضار وثائق الى غرفته في احد فنادق القدس.

وبحسب اقوالها، فان شالوم حاول اقناعها بممارسة افعال شائنة معه مشيرة بانها حاولت اقناعه بالعدول عن ذلك لكنها وافقت في النهاية نافية في الوقت حدوث علاقة جنسية بينها وبين شالوم.

وشالوم محصن من الملاحقة القضائية في هذه القضية بسبب سقوط هذا النوع من الجرائم بالتقادم في اسرائيل بعد مرور عشر سنوات.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الشرطة قامت بتسجيل الشكوى تحسبا لوجود ضحايا اخريات تعرضن في وقت احدث لافعال مماثلة من قبل شالوم.

وتاتي هذه الشكوى في توقيت سيء بالنسبة شالوم بينما يستعد البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) لانتخاب خليفة لشيمون بيريز في منصب رئيس الدولة في 14 من حزيران المقبل.

ولم يقدم شالوم، العضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ترشحه رسميا للرئاسة لكنه كان بحسب وسائل الاعلام على وشك القيام بذلك.

التعليقات 4
Thumb ice-man 18:33 ,2014 آذار 24

Perfect timing to her claim. The polite request was made in 1999, yet she just remembered it now. heheheh!

Thumb kanaandian 16:16 ,2014 آذار 25

he is from iran brother

Thumb kanaandian 16:17 ,2014 آذار 25

sorry, i meant tunisia...

Thumb kanaandian 16:17 ,2014 آذار 25

its their president who was in jail that is from iran.
ha ha