البرلمان الاوكراني يقبل استقالة وزير الدفاع بسبب طريقة ادارته ازمة القرم

Read this story in English W460

وافق البرلمان الاوكراني الثلاثاء على استقالة وزير الدفاع ايغور تينيوخ بسبب طريقة ادارته ازمة القرم اثر الحاق شبه الجزيرة الاوكرانية بروسيا وعين ميخائيلو كوفال مكانه.

وبعدما رفض البرلمان الاستقالة في بادئ الامر بسبب عدم الحصول على الاصوات الكافية، عاد وصوت عليها 228 نائبا في المجلس من اصل 450 خلال جلسة صاخبة.

ثم وافق 251 نائبا على تعيين كوفال الضابط الكبير الذي كان متمركزا في القرم واعتقل لفترة وجيزة في مطلع اذار من قبل قوات موالية للروس.

واثارت ادارة الازمة من قبل كييف انتقادات شديدة واتهامات بالعجز حتى من داخل السلطة الانتقالية التي تسلمت الحكم منذ اقالة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

وكان تينيوخ قدم استقالته امام النواب في وقت سابق الثلاثاء.

وقال رئيس البرلمان ورئيس البلاد الانتقالي اولكسندر تورتشينوف "نحن بحاجة لان يكون هؤلاء الذين يعملون ويتخذون القرارات اخصائيين وان يعرفوا كيف يتصرفوا في ظروف صعبة وظروف خطر وظروف مواجهة عسكرية".

وكان بطل الملاكمة السابق فيتالي كليتشكو هدد بالمطالبة برحيل الرئيس الانتقالي اذا لم يحصل تغيير في وزارة الدفاع.

وسيطرت القوات الروسية والموالية للروس على القرم منذ ثلاثة اسابيع كما سيطرت في الايام الماضية وفي معظم الاحيان بدون مقاومة على غالبية القواعد والسفن الاوكرانية في شبه الجزيرة التي الحقت بروسيا.

واعلن تورتشينوف الاثنين عن سحب القوات من القرم واعادة نشرها في بقية انحاء البلاد.

التعليقات 1
Default-user-icon John Morgan (ضيف) 16:50 ,2014 كانون الأول 18

Hello
Do you need an urgent loan to establish your business or pay off your bills,We offer all kinds of loan to individuals who are in need of an urgent loan,If you are interested in our offer kindly get back to us via email...john.morganloanfirm24@gmail.com