الرئيس المصري المؤقت يدعو الى اجتماع عربي لمكافحة "الارهاب" قبل حزيران

Read this story in English W460

دعا الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الثلاثاء امام القمة العربية في الكويت الى عقد اجتماع لوزراء العدل والداخلية العرب يخصص لتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.

وطلب منصور من القادة العرب "دعم المبادرة التي أطلقتها مصر ... لعقد اجتماع خاص لوزراء العدل والداخلية العرب فى أقرب وقت، وأنتهز هذه الفرصة لأدعو إلى عقد هذا الاجتماع قبل نهاية شهر حزيران القادم".

واكد منصور ان الاجتماع سيكون "إطار تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب بهدف النظر فى مدى الالتزام بتطبيق الاتفاقية".

وقال منصور الذي سبق ان اعلنت بلاده جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية، في كلمته ان "خطر الإرهاب يتهدد أوطاننا جميعا ودون استثناء".

ولم يشر منصور في كلمته بالاسم الى الاخوان المسلمين.

وقال "لقد سالت دماء أبناء لنا في عمليات إرهابية غادرة خلال الفتـرةِ الأخيرة من جماعات لم تراعِ حرمة الوطن ولا قدسية الدين".

ودعا الرئيس المصري في هذا الصدد "كافة الدول العربية الشقيقة إلى الوقوف صفا واحدا فى مواجهة الإرهاب، بما يستوجبه ذلك من سرعة تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب".

وطالب الرئيس المصري ايضا بوضع استراتيجية عربية موحدة "لمواجهة نمو وانتشار الفكر المتطرف" مقترحا ان تستضيف مكتبة الاسكندرية الجهد الفكري في هذا الاطار.

التعليقات 1
Missing ArabDemocrat.com 09:34 ,2014 آذار 26

I wish there was an Arab leaderships anti-stupidity treaty that they can activate.