الجيش يتأهب لحركة نزوح كثيفة من سوريا الى جرود عرسال ويصادر ست سيارات من مرائب لسامي الأطرش

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

قام الجيش اللبناني، بالتدقيق بهويات السوريين النازحين من القلمون السورية الى عرسال البقاعية، والذين بلغت أعدادهم الـ700 شخص، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

وبعد ظهر السبت قامت قوة مؤلفة من فوج المجوقل في الجيش ومن قوى الامن الداخلي تقوم بمداهمة منزل ومرائب للمدعو سامي الاطرش في بلدة عرسال. وقد تم ضبط ست سيارات انقاض ومسروقة. وعمل فوج الهندسة في الجيش اللبناني على الكشف عليها.

ولفتت الوكالة ، ظهر السبت، الى ان حركة النزوح كثيفة من بلدتي فليطة ورأس المعرة في القلمون في سوريا، بعد سيطرة القوات النظامية السورية عليهما.

وأفادت ان عدد النازحين السوريين الى بلدة عرسال وصل حتى ظهر السبت حوالى 700 نازح سوري معظمهم من العائلات.

وأشارت الى ان الجيش اللبناني الذي انتشر في جرود عرسال يعمل على "التدقيق بالهويات وضبط الحدود ومنع المسلحين من الدخول الى لبنان عبر جرود عرسال".

وأضافت ان حركة النزوح لا تزال مستمرة وان الارقام مرشحة للارتفاع.

الى ذلك، أفادت ان الطيران الحربي السوري شن غارة على منطقة العجرم في جرود عرسال.

وكان مصدر عسكري سوري قد أفاد وكالة "فرانس برس" ان القوات النظامية سيطرت صباح السبت على بلدتي راس المعرة وفليطة في منطقة القلمون شمال العاصمة السورية والمتاخمة للحدود اللبنانية.

وتعد رأس المعرة وفليطة الى جانب رنكوس وبعض المناطق الجبلية المحاذية للحدود اللبنانية، اخر المعاقل التي كان يتحصن فيها مقاتلو المعارضة بعد ان تمكنت القوات النظامية خلال الاشهر الماضية من السيطرة على الجزء الاكبر من منطقة القلمون وبخاصة يبرود.

وشهدت بلدة فليطة الخميس قصفا جويا بالبراميل المتفجرة ترافق مع اشتباكات عنيفة اسفرت عن مقتل رئيس المجلس العسكري في منطقة القلمون في ريف دمشق التابع للجيش السوري الحر احمد نواف درة مع خمسة مقاتلين آخرين، بحسب ما افاد المرصد وناشطون.

التعليقات 7
Default-user-icon Hanoun (ضيف) 14:17 ,2014 آذار 29

qui seme le vent recolte la tempete

Missing cedars 14:35 ,2014 آذار 29

Until when you have to keep your head thick like a rock? For every action there is an equal and opposite reaction. If the regime does not allow a fair game or food for their citizens then it is a failure regime that will fall eventually.

Thumb -phoenix1 15:23 ,2014 آذار 29

When Syria is at peace, we Lebanese will have no peace, when Syria is at war, still, we Lebanese will not have peace. 7tarnah ya 2ar3a min weyn badnan bousic. It was said anyway, when Syria sneezes, we catch the flu.

Thumb cedre 15:55 ,2014 آذار 29

+1000 pb, thank u HizbIran and Qahwaji that let them use Lebanon as an Iranian province...

Thumb cedre 16:44 ,2014 آذار 29

is this a coordinated operation between Bashar, HizbIran and LAF ?

Thumb -phoenix1 18:05 ,2014 آذار 29

Correct Geha, and because we still do not count in patriotic numbers but in sectarian ones, we will soon lose Lebanon to the foreigner, now it's only a matter of time, parole d'honneur.

Thumb geha 18:46 ,2014 آذار 29

I agree that we are heading towards losing our country.
all that hizbushaitaan are succeeding to do for the long run is to radicalize sunnis, which will backfire on all of us.

maybe they think they are winning now but on the long run they will not be able to manage the radicalized tide they created.

we will definitely pay the price of hizbushaitan foolish actions.