رئيس الائتلاف السوري المعارض يزور الصين

Read this story in English W460

يزور رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا الصين، حليفة النظام، ويجري محادثات مع المسؤولين فيها حول امكانات الحل السياسي للازمة السورية المستمرة منذ ثلاث سنوات.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الائتلاف لوكالة "فرانس برس" الثلاثاء، "يقوم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد الجربا بزيارة رسمية الى الصين في 14 نيسان".

واشار الى ان الجربا سيلتقي عددا من المسؤولين الصينيين ويبحث معهم "آفاق الحل السياسي" للنزاع السوري الذي اودى منذ منتصف آذار باكثر من 150 الف قتيل، كما سيوضح "مواقف الشعب السوري" لهم.

وتقف الصين الى جانب روسيا في دعم النظام السوري. وقد استخدمت، كما موسكو، حق النقض (فيتو) في مجلس الامن الدولي ثلاث مرات لمنع صدور قرار متشدد تجاه النظام، يهدد بفرض عقوبات عليه، او يحمله مسؤولية ما يجري في سوريا.

وتاتي زيارة الصين بعد حوالى شهرين من زيارة قام بها الجربا على رأس وفد من الائتلاف الى موسكو. وتمت الزيارة بعد الجولة الاولى من مفاوضات جنيف-2 بين وفدين من المعارضة والنظام في سويسرا برعاية الامم المتحدة.

وكان الجربا التقى وزير الخارجية الصيني وانغ يي في 21 كانون الثاني في مدينة مونترو السويسرية خلال المؤتمر الدولي الذي سبق جولة التفاوض المباشر. ونقل اليه الوزير الصيني اللقاء دعوة لزيارة بلاده.

ونقل المكتب الاعلامي عم الجربا قوله في حينه "ان الائتلاف مستعد لتطوير العلاقات مع الجانب الصيني بغية الوصول الى تفاهم حول أهداف الثورة، وضرورة إحداث التغيير الديموقراطي الذين يريده السوريون".

التعليقات 2
Missing --karim-- 20:58 ,2014 نيسان 08

"Jarba will discuss "the prospects for a political solution," and explain "the positions of the Syrian people," it added."

More like the positions of the Saudi people.

Thumb kanaandian 23:06 ,2014 نيسان 08

Probably won't even talk about the plight of Syrians, but rather the mistreatment of "Muslims" in China.