الحريري وباسيل اتفقا على تفادي الفراغ واجراء الاستحقاق الرئاسي بموعده

Read this story in English W460

اتفق رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري ووزير الخارجية، عن "التيار الوطني الحر"، جبران باسيل، على اجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده وتفادي الوصول الى الفراغ في السدة الاولى.

وأعلن باسيل في حديث الى صحيفة "الحياة"، الاربعاء، ان البحث مع الحريري، "كان إيجابياً، ونحن سوياً لا نريد الفراغ ونريد انتخاب الرئيس".

وأضاف ان "كل الاحتمالات موجودة والحديث إيجابي ليس من منطلق الرئاسة فقط إنما حول التعاون المشترك الذي يجب أن يحصل".

واشار باسيل الى أن ترشيح رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون "مرتبط بالتفاهم مع الحريري، وهذا أمر واضح".

من جهتها، نقلت صحيفة "النهار"، الاربعاء، عن مصادر مقربة من الحريري، ان اجواء اللقاء الذي جمعه وباسيل عصر الثلاثاء في باريس، "كانت جيدة وكان الاجتماع طبعا للتشاور في الاستحقاق الرئاسي".

ولفتت المصادر الى ان "الفكرة الاساسية من وراء هذا اللقاء هي الاتفاق على ضرورة منع حصول فراغ وضرورة استكمال وتوسيع الاتصالات على جميع الافرقاء لضمان اجراء الاستحقاق الرئاسي".

بدورها، نقلت صحيفة "اللواء"، عن مصادر "تيار المستقبل"، ان الحريري وباسيل لم يتطرقا الى الاسماء او الترشيحات او التحالفات.

ويُشار الى ان عون مصر على عدم خوض الانتخابات الرئاسية اذا لم يتم التوافق عليه. وكانت معلومات صحافية قد أفادت ان عون، في انتظار "اشارة" من الحريري، كي يُعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، مدعوماً من "المستقبل".

يُذكر ان ولاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان تنتهي في 24 أيار وهو كان قد أكد على رفض تمديد ولايته، لافتاً الى انه في 25 أيار سوف يكون في منزله.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb general_puppet 09:01 ,2014 نيسان 30

This is too funny... after so many years of badmouthing & accusations from the lunatic Aoun, he is now courting Hariri with hat in hand. Pathetic.

Default-user-icon Christians (ضيف) 09:41 ,2014 نيسان 30

Aoun and his party are pathetic . They expect the ppl to be happy with a Syrian Hezbollah puppet to run the country . Samir geagea is my vote

Thumb gma-bs-artist. 14:03 ,2014 نيسان 30

This is so cute they let Bassil bring his coloring book and crayons with him to cabinet meetings so he doesn't get bored when the grown ups are talking, I bet his can almost always color inside the lines.