ارتفاع حصيلة غرق العبارة في بنغلادش الى 45 قتيلا

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

انتشل الغطاسون من جديد 16 جثة من هيكل العبارة التي غرقت الخميس في نهر بوسط بنغلادش ما يرفع حصيلة الكارثة حتى الان الى 45 قتيلا، على ما اعلن مصدر رسمي الجمعة.

وتمكنت سفينتا انقاذ من جر العبارة الى قرب ضفة النهر ما سمح للغطاسين بتفتيش داخلها وقمراتها بعد ثلاثة ايام على غرقها بسبب عاصفة قوية.

وقال رئيس هيئة النقل المائي في بنغلادش شمس الضحى خاندقر لوكالة فرانس برس "انهينا تفتيش السفينة".

من جهته قال مسؤول الحكومة المحلية في المنطقة التي وقع فيها الحادث سيف الحسن لفرانس برس ان "الحصيلة وصلت الان الى 45 قتيلا. فتشنا السفينة والفرص ضئيلة بان يتم العثور على جثث اخرى".

لكنه اوضح ان العمليات ستتواصل في نهر مغنا احد اطول الانهر في العالم بحثا عن جثث قد تكون التيارات القوية جرفتها.

ولا يعرف عدد الركاب بشكل دقيق لعدم تسجيلهم عند صعودهم على متن العبارة.

وتحدثت السلطات في بادئ الامر عن 350 راكبا قبل ان تخفض هذا العدد الى ما بين 150 و200 راكب. وتمكن اربعون راكبا عندما بدأت العبارة تجنح من السباحة الى الضفة حيث اسعفهم صيادو سمك لكن المأساة وقعت في غضون دقائق قليلة.

وانتقد بعض الناجين قبطان العبارة "ام في ميراز" مؤكدين انه تجاهل تدهور الاحوال الجوية في وقت كانت ظروف الابحار سيئة جدا مع هبوب رياح قوية وتشكل "امواج عملاقة"، بحسب ما اوضح خاندقر مؤكدا انه سيتم اتخاذ تدابير بحق القبطان وصاحب العبارة.

وتكثر حوادث النقل على الانهر في بنغلادش التي تعد اكثر من 200 نهر ولا سيما خلال العواصف التي تضرب هذا البلد قبل موسم الامطار.

ويندد الخبراء بانتظام بسوء الصيانة وباكتظاظ العبارات بالركاب.

والسفن هي وسيلة النقل الرئيسية في المناطق الريفية في بنغلادش وخصوصا في جنوب البلاد وشمال شرقها.

التعليقات 0