سعيد من معراب: لاتخاذ تدابير بحق من يتنقل بين سوريا ولبنان بدون خطر عليه

Read this story in English W460

أكد منسق الأمانة العامة لقوى "14 آذار" فارس سعيد وجوب اتخاذ التدابير اللازمة بحق السوريين الذين يتنقلون بدون خطر على حياتهم بين سوريا ولبنان، مشيرا إلى أنهم ليسوا من النازحين الهاربين من "آلة قتل تدعى بشار الأسد"، الرئيس السوري الذي يترشح لولاية جديدة.

وقال سعيد عقب لقاء جمعه برئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب الخميس "مشهد الانتخابات الرئاسية السورية في لبنان الذي طرح علامة استفهام حول بطاقة تعريف النازح السوري، فهل كل السوريين المتواجدين في لبنان هم فعلاً بحاجة أن يكونوا في لبنان؟".

وصوت آلاف السوريين الأربعاء ويكملون بالتصويت الخميس في الإنتخابات الرئاسية السورية وكان أغلبيتهم يؤيد الرئيس الحالي بشار الأسد ويرفع أعلام سوريا وحزب الله.

وشرح سعيد أن "لبنان الذي فتح قلبه وعقله وامكانياته لكل العائلات السورية باعتبار اننا نتعاطى مع الشعب السوري البطل الذي يقاتل آلة قتل تُدعى بشار الأسد".

وسأل "هل كل السوريين المتواجدين في لبنان خائفون على سلامتهم أم أنهم يجتازون الحدود اللبنانية-السورية بمعرفة الأمن العام اللبناني؟".

عليه أعلن أمين عام "14 آذار" أنه "إن كان باستطاعتهم التنقل من والى سوريا بحرية والمجيء الى السفارة هذا يعني أنه لا يوجد خطر على حياتهم، وانطلاقاً من هنا على الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية ان تتخذ التدابير اللازمة في هذا السياق".

من جهة أخرى رأى سعيد "ان الفراغ في سدة الرئاسة بدأ يُرخي بظلاله على كل اللبنانيين، والكلام بأن البلد "ماشي" وأن مجلسي الوزراء والنواب يقومان بأعمالهما بدون تأثير، وانه بإمكاننا تجاوز هذا الحدث وكأنه لم يكن، هو أمرٌ مرفوض من قبلنا كلبنانيين".

واذ أكّد وجوب انتخاب رئيس للجمهورية، حمّل سعيد المسؤولية الكبرى "لكل القيادات المارونية التي ساهمت في تعطيل النصاب ومن خلال بعض التذاكي في التعاطي في الشأن الرئاسي ان تقول "أنا أو لا أحد" وتطيح بهذا الاستحقاق".

وأضاف "لا يزال الدكتور جعجع يحظى حتى هذه اللحظة بالتأييد الكامل والشامل لقوى 14 آذار، وهو كمرشح يُبدي مرونةً ولا يُقفل الباب أمام أي احتمال من اجل انقاذ الجمهورية والدستور اللبناني وإيصال أي رئيس للجمهورية".

وتوجه إلى حزب الله بالقول "نحن نقول له أنت غير منتصر في أي مكان ويجب ان تأتي الى حوار مع اللبنانيين وفقاً لمواصفات لبنانية وشروط الدولة اللبنانية، وليس تبعاً لموازين قوى تُحددها أنت".

م.س.

التعليقات 7
Missing peace 21:56 ,2014 أيار 29

really nice couple! ever thought of getting married? gay marriage is authorized in europe so go and seize the opportunity! the perfect match : two idiot sissies!

Missing peace 22:31 ,2014 أيار 29

oh! sorry i hurt your feelings... don't cry baby... it is not shameful to be in love with FT... just assume how hopelessly devoted to him you are!

Missing karim. 22:38 ,2014 أيار 29

The Al Qaeda sympathizers like Soaid only seem to figure things out after everybody else.

Missing karim. 02:08 ,2014 أيار 30

lol

Default-user-icon Jumbandy Terrozo (ضيف) 23:16 ,2014 أيار 29

Too bad things in Syria have turned out not to the liking of the ever-miscalculating hopeless hopeful losers. t3isho wa teklo ghayra. Until next losing endeavor, keep your un-taxable loud-mouthing.

Thumb ado.australia 06:14 ,2014 أيار 30

If there are over a million syrian refugees in Lebanon, what idiots were not doing their jobs properly by allowing them all to vote in one day at the embassy?

Default-user-icon Nutsflipped (ضيف) 16:18 ,2014 أيار 30

Maronites are not from Lebanon, they are from Northern Syria where Mar maroon lived in a cave. And they pray in Syriac language, not native of Lebanon. Just saying.