"الكتائب": لاتخاذ الإجراءات الوقائية منعا لأي تداعيات ناتجة عن الوضع العراقي

Read this story in English W460

دعا حزب "الكتائب اللبنانية" الإثنين إلى حماية لبنان من ارتدادات الوضع في العراق حيث يتقدم مسلحو "الدولة الإسلامية في العراق والشام" نحو مدن عدة ويسيطرون عليها.

وقال بيان صادر عن المكتب السياسي في الحزب أنه توقف "عند خطورة الاحداث الاخيرة في العراق وما تخفيه من انتشار للحركات الاصولية في المنطقة".

وهنا ذكّر أنه "من الجريمة بحق الوطن عدم التصدي للفراغ الذي يضرب عمق المؤسسات الدستورية وبخاصة رئاسة الجمهورية وما تتركه من ذيول على انتظام العمل في مجلس النواب ومجلس الوزراء".

وإذ نبه الى المخاطر القائمة دعا "بالحاح الى الشروع فوراً في انتخاب رئيس للجمهورية لاكمال عقد المؤسسات وانتظامها".

كما شدد على أهمية "الانصراف الى اتخاذ الاجراءات الوقائية في الداخل وعلى الحدود لوقف مفعول أية تداعيات أو هزات ارتدادية ناتجة عن المناخ الاقليمي المأزوم، ومواجهة الاخطار العاتية بقدر عال من التماسك والتضامن والوحدة".

من جهة أخرى دعا الحزب "الحكومة الى تحمّل مسؤولياتها في المسألة المعيشية، والتعاون مع اللجان النيابية والهيئات الاقتصادية والنقابية المعنية ووضع ما لديها من معطيات ومعلومات من شأنها المساهمة في ازالة كل الالغام المعيشية التي تمسّ حياة المواطن اليومية".

كما أكد ضرورة "ايجاد حل مرض لسلسة الرتب والرواتب بما يحفظ نظام لبنان الاقتصادي وينأى بالوضع المالي عن الخلل ويحافظ على القدرة الشرائية لليرة اللبنانية".

وقال أنه يستعجل ازالة المعوقات أمام السلسلة "وشروع الاساتذة في تصحيح الامتحانات فوراً واعلان النتائج رحمة بالطلاب وتمكينهم من الالتحاق بالجامعات في لبنان والخارج لمتابعة تحصيلهم العلمي".

م.س.

التعليقات 0