المشنوق يطلب من بري إلغاء مهرجان لـ"أمل": لم يكن مستهدفا لكن الحيطة واجب

Read this story in English W460

طلب وزير الداخلية نهاد المشنوق صباح الجمعة من رئيس مجلس النواب نبيه بري إلغاء مهرجان لحركة "أمل" بعد تهديدات أمنية، لكنه أوضح مساء أن المهرجان لم يكن المستهدف ولكن لأخذ الحيطة.

وقال المشنوق بعد اجتماع أمني مساء في السراي الحكومي ردا على سؤال "هناك معلومات خارجية عن سيارات مفخخة في لبنان فلعدم مساعدة الإرهابيين باستغلال تجمع فيه 1800 شخص نصحنا بإلغاء مهرجان حركة أمل ولهذا اتصلت بالرئيس بري".

وأضاف "لم يكن لدينا معلومات أن يكون مهرجان حركة "أمل" مستهدف واتصلت بالرئيس بري لاخذ الحيطة والحذر".

وكان قد صدر عن المكتب الاعلامي المركزي لـ"حركة أمل"، صباح الجمعة، بياناً اعلنت فيه ارجاء المؤتمر الوطني الاختياري الأول "بناء على معلومات أمنية رسمية، وبعد اتصالات مع معالي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والقوى الأمنية".

وكان من المقرر عقد المؤتمر عند العاشرة من صباح الجمعة في قصر الأونيسكو وبحضور بري.

من جهتها، طلبت وزارة الداخلية والبلديات من منظمي المؤتمر تأجيله الى موعد لاحق "من دون ذكر الاسباب"، في بيان أصدرته، لافتة الى انه كان من المقرر حضور حشد من المختارين من كل المناطق اللبنانية الى المؤتمر.

الى ذلك، أفاد وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج في حديث الى اذاعة "صوت لبنان (100.5) عن تبلغ "تهديدات أمنية تطال الرئيس نبيه بري وبعض الشخصيات من قوى الرابع عشر من آذار".

يُذكر ان معلومات صحافية كانت قد كشفت الاثنين انه بات بحوزة القوى الامنية صوراً لرجلين هما ضمن المخططين لاغتيال بري، بعد ان كان قد وصل هؤلاء الى "مراحل متقدمة من الاختبارات والمراقبة".

وكشفت صحيفة "السفير" يومها ان التحقيقات الامنية في محاولة اغتيال بري في شباط الفائت، بيّنت ان المخططين كانوا قد وصلوا الى مرحلة متقدمة من المراقبة والاختبارات، قبل أن تُكشف خيوط المحاولة.

ويُشار كذلك الى ان معلومات صحافية كانت قد أفادت في شباط الفائت ان الموقوف محمود أبو علفا الذي ينتمي إلى "كتائب عبدالله عزام"، اعترف أنه كان يخطط لمحاولة اغتيال بري، وكشف خلال التحقيقات في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي ان أشخاصاً كانوا يتولون مراقبة كل مداخل عين التينة في بيروت، وبعض النقاط الحساسة التي يتردد عليها بري.

م.س/ج.ش.

التعليقات 5
Thumb FlameCatcher 13:37 ,2014 حزيران 20

@FT : in the meantime, there are over 40 tons of evidence collected pointing to Hezbollah's involvement in Hariri n co's murders.

So either go to court or shove these 40 tons where the sun doesn't shine !

Fact is, there is no link between M14 and pseudo assassination attempt of M8 figures. Look elsewhere and shut up !

Thumb FlameCatcher 16:22 ,2014 حزيران 20

2 full containers.

Want to see the proof, go to the hague.

Want to discredit it ? You have all time in the world to sift through it with your lawyers and debunk the evidence.

Again, you come up with stupid allegations based on nothing but wishful thinking whereas there is unsurmountable evidence pointing to Hezbollah's involvement and you are incapable of demonstrating the contrary !

Thumb scorpyonn 22:20 ,2014 حزيران 20

It is so shameful to see to what level Lebanese society has dipped with these medieval and primitive Islamic women with their tablecloth type dresses and awfully hideous headscarves to match. Makes me feel like we are in Yemen back in the 15th century.

Thumb scorpyonn 22:23 ,2014 حزيران 20

To Flamethrower--- Oh go to hell you Iranian vassal. Your arguments have run out of steam. Do us a favoir and move to Tehran and take the rest of your illiterate and ignorant followers with you to serve your masters there.

Thumb lebpatriot2223 23:09 ,2014 حزيران 20

Gimp