المالكي يعد بتوفير كل ما يحتاجه ابناء العشائر السنية للدفاع عن مناطقهم

Read this story in English W460

تعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الثلاثاء بتوفير كل ما تحتاجه العشائر السنية للدفاع عن مناطقهم التي سقطت اجزاء منها بيد عناصر الدولة الاسلامية.

وقال المالكي خلال استقباله لمجموعة من شيوخ عشائر الأنبار وكركوك وصلاح الدين والموصل ان "العشائر كانت وما تزال هي الأساس في حفظ امن المناطق والدفاع عنها ضد الإخطار التي تهددها خصوصا من قبل الارهابيين".

واوضح ان "الحكومة توفر كل ما يحتاجه أبناء العشائر للدفاع عن مناطقهم ، وقد أندفع العراقيون من مختلف المناطق والعشائر من الأنبار وصلاح الدين والبصرة وبغداد وباقي المحافظات للتطوع في صفوف القوات المسلحة وأخذ دورهم في الدفاع عن الوطن".

واستولى مسلحو الدولة الاسلامية على مدينة الموصل بالكامل فيما فرضوا سيطرتهم على اجزاء من كركوك وديالى واجزاء شاسعة من محافظتي الانبار وصلاح الدين.

بدورهم، طالب شيوخ العشائر ب"دور أكبر في عمليات التصدي للإرهابيين وإسنادهم بما يحتاجونه من التسليح والتدريب وغيرها".

التعليقات 1
Missing ArabDemocrat.com 20:14 ,2014 تموز 22

May be a fake account and I have never seen FT using this language against Sunnis. I however seen you referring to Sunnis as cancer. Nonetheless, having the state representative of all major components of the state (including Sunnis) and the removal of the nonsensical de-Baathification policy that disenfranchised hundreds of thousands of people (if not millions) is a must toward building a better Iraq.