امانة 14 آذار: لإطلاق حملة من اجل نشر الجيش واليونيفيل على حدود سوريا

Read this story in English W460

دعت الامانة العامة لقوى 14 آذار، الى اطلاق حملة سياسية-ديبلوماسية-اعلامية للمطالبة بإقرار ملف ضبط الحدود الكاملة مع سوريا.

واثر اجتماعها الدوري الاسبوعي، الاربعاء، "أوصت" الامانة "جميع المخلصين بإطلاق حملةً سياسية- دبلوماسية- إعلامية من أجل مطالبة الحكومة اللبنانية مجتمعة مناقشة وإقرار موضوع ضبط الحدود الكامل مع سوريا، في الإتجاهين".

وذلك "من خلال نشر الجيش اللبناني ومؤازرته بالقوات الدولية كما يتيح القرار 1701".

يُذكر ان قوى 14 آذار كانت تتطالب بنشر الجيش واليونيفيل على الحدود مع سوريا لضبط حركة السلاح والاشخاص من والى سوريا، الا ان هذا الامر لم يلقَ استيجاباً.

ولفتت الامانة الى حالة القلق التي يعيشها اللبنانيون من خلال الاحداث الخطيرة وانعكاساتها المباشرة "في ظل تعطيل متكرر ومتعمد لانتخاب رئيس جديد للبلاد من جانب "حزب الله" وحلفائه".

ورأت ان انتخاب رئيس للجمهورية يحقق "مظلّة وطنية جامعة تساهم في تفكيك ألغام الفتنة والعنف وانتهاك سيادة لبنان على الحدود اللبنانية- السورية وانتقال السلاح من لبنان باتجاه سوريا ومن سوريا باتجاه لبنان".

واعربت الامانة عن تضامنها مع الحكومة اللبنانية وقيادة الجيش اللبناني "في جهودهما المستمرة من أجل إطلاق الجنود الأسرى لدى المجموعات الإرهابية في جرود عرسال".

وحضت "الجميع على التضامن الكامل مع الجيش والقوى الأمنية في هذه اللحظة الحرجة لكل لبنان".

ودخل لبنان في الفراغ الرئاسي في 24 ايار الفائت، بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته.

وكان الاجتماع، بمثابة لقاء تضامني مع عضو الأمانة العامة نوفل ضو، اثر الكمين المسلح الذي تعرّض له يوم السبت الفائت في بلدة الطيبة البقاعية.

ج.ش.

التعليقات 2
Default-user-icon kazan (ضيف) 20:24 ,2014 آب 13

As long as there is no equal rights for all Lebanese , this country will remain vulnerable. How long will it take ,that not only the politicians, but especially the people will find out that is the only solution for sustainable peace freedom and prosperity, the constitution have to be changed.

Thumb nickjames 04:18 ,2014 آب 14

My comment got deleted I barely even remember what I said but you must've been furthering my point lol