جعجع يجدد مبادرته الرئاسية لإنهاء الشغور في بعبدا

Read this story in English W460

أعلن رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع انه سيعيد احياء مبادرته في ملف الرئاسة، مع حلفائها في قوى 14 آذار، من اجل انهاء مرحلة الشغور في سدة الرئاسة الاولى.

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، الاربعاء، قال جعجع انه "في صدد العمل على إعادة إحياء مبادرته في شأن الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع حلفائه في قوى 14 آذار لمواجهة مرحلة الجمود التي يمر بها الاستحقاق حاليا".

ولفت الى ان "المبادرة قد تستكشف إمكان أن يكون هناك مرشح توافقي" فإذا ما تعذر ذلك فيكون هو نفسه مرشح 14 آذار للرئاسة.

وعبر صحيفة "المستقبل"، قال جعجع: ""داعشيو" التعطيل يقطعون رأس الجمهورية، بينما نحن نسعى بكل ما أوتينا من قوة لإقصاء سيف التعطيل المُصلت على عنق الرئاسة الأولى".

وشدد على ان قوى 14 آذار "تسعى جاهدة لإخراج الاستحقاق الرئاسي من عنق الزجاجة"، مبدياً أسفه في المقابل لكون "كل ما يُبذل من جهود في هذا الصدد لا ينفك يصطدم بتصلّب الفريق الآخر الذي يأسر انتخابات رئاسة الجمهورية ويأخذها رهينةً لمزاج شخص واستراتيجية مجموعة متحالفة معه".

يُذكر ان فريق 14 آذار يخوض المعركة الرئاسية بمرشحه جعجع، في حين يدعم رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط، مرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو، ولا مرشح معلن لفريق 8 آذار وسط اصرار رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون على خوض الانتخابات الرئاسية "توافقياً".

ودخل لبنان في الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار.

التعليقات 7
Default-user-icon flamethower (ضيف) 08:17 ,2014 آب 27

My family and I wish that flamethrower would be our next president although he is a shiite

Default-user-icon Kazan (ضيف) 09:21 ,2014 آب 27

We solved the presidential impasse ok, Am I impressed? not a bit. Politicians: do what you are paid for, "ensure safe and normal life for the Lebanese and their children" then and only you have achieved what you have been elected for.

Default-user-icon the far side (ضيف) 11:16 ,2014 آب 27

Another day another dollar as FT punches his time card starting another 14 hours sub minimum wage job posting on Naharnet. Everyday new accounts he opens, delusion. His sevices are appreciated and invaluable to comedy lovers everywhere, hint they don't laugh with him.

Default-user-icon time over (ضيف) 11:29 ,2014 آب 27

Direct vote one session everyone votes, unlike Aoun's bogus self seving proposal.

Default-user-icon dude (ضيف) 17:57 ,2014 آب 27

Flamer you are posting through so many accounts you're confusing their policy of one account per IP address! Pick an ID and stick with it like everyone else little boy.

Default-user-icon instant fix (ضيف) 18:10 ,2014 آب 27

Assad and Maliki should have kept the leaders and fighters of Islamic State of Iraq and the Levant in their jail!

Default-user-icon alfandarash (ضيف) 19:32 ,2014 آب 27

...something another? men wayn jebta hay ya bejou2? uneducatd wfaylasouf kamen! rakkiz 3al tobsir ahdamlak