مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية "يبيعون" نساء ايزيديات في سوريا

Read this story in English W460

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرات من النساء الايزيديات اللاتي اسرهن مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية في العراق ارغمن على اعتناق الاسلام قبل ان يتم "بيعهن" لتزويجهن قسرا بعناصر في هذا التنظيم المتطرف في سوريا.

واوضح المرصد أن تنظيم الدولة الإسلامية "وزع على عناصره في سوريا، خلال الأيام والأسابيع الفائتة، نحو 300 فتاة وسيدة من أتباع الديانة الأيزيدية، ممن اختطفن في العراق قبل عدة أسابيع، وذلك على أساس أنهن +سبايا+ من غنائم الحرب مع الكفار".

واكد قيام "عناصر التنظيم ببيع تلك المختطفات، لعناصر آخرين من التنظيم، بمبلغ مالي قدره 1000 دولار اميركي للأنثى الواحدة، بعد أن قيل أنهنَّ دخلن الإسلام". 

ووثق المرصد 27 حالة على الأقل، من اللواتي تم "بيعهن وتزويجهن" من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي الشرقي، وريفي الرقة والحسكة.

واشار المرصد الى انه "قبل نحو 3 أسابيع حاول بعض وجهاء العرب والكرد دفع الأموال من خلال وسطاء لعناصر تنظيم  الدولة الإسلامية ... بحجة أنهم يريدون الزواج من الإناث الأيزيديات المختطفات، وذلك ضمن عملية التفاف من أجل تحريرهن وإعادتهن إلى ذويهن".

واضاف المرصد السوري "ندين بأشد العبارات عملية اختطاف النسوة والفتيات الأيزيديات وبيعهن وكأنهن سلع للتجارة والبيع".

وكان مقرر الامم المتحدة الخاص لحرية الديانة والمعتقد هاينر بيلفيلد اشار الى وجود معلومات عن قيام عناصر الدولة الاسلامية باعدام وخطف المئات من النساء والاطفال في العراق مع حالات بيع نساء لمقاتلي التنظيم.

 

التعليقات 2
Missing panzergen 19:27 ,2014 آب 30

Exactly these FSA-Nusra-Daesh will burn in hell for their crime against humanity!!! Now these scums of the earth are keeping UN peacekeepers as hostages and attacking other UN peacekeepers... There is no distinction FSA= Nusra=Daesh

Thumb kris 19:45 ,2014 آب 30

Ya haram..... Feel very sorry for those women....