مقتل سوري واعتقال شخصين آخرين بعد اطلاقهم النارعلى دورية للجيش في القاع

Read this story in English W460

قتل السبت مسلح سوري في بلدة القاع بعد اطلاقه النار مع اثنين آخرين على دورية للجيش، ما دفع الاخير الى الرد عليهم.

وأوضحت الوكالة الوطنية للاعلام أن "دورية لمخابرات الجيش تعرضت عند المدخل الرئيسي لبلدة القاع، لإطلاق نار من قبل ثلاثة أشخاص كانوا على متن دراجة نارية".

وردت الدورية على مصادر النار فقتل بحسب الوكالة الوطنية أيضا شخص من التابعية السورية، وجرح آخر، وأوقف ثالث لبناني الجنسية، وصادرت الدورية الأسلحة المستعملة".

وأفادت انه "تم نقل الجريح الى مستشفى الهرمل الحكومي وأحيل الموقوف الى المراجع المختصة".

وبتعرض الجيش مؤخرا لا سيما بعد معارك عرسال الدامية لاطلاق نار من قبل مسلحين، فيما يعمل بالمقابل على التصدي والقاء القبض عليهم.

والاربعاء أوقف الجيش سوريا في طرابلس وضبط بحوزته كمية من الأسلحة والقنابل.

كما تقوم مخابرات الجيش بدهم العديد من أماكن سكن ومخيمات تابعة للسوريين في معظم المناطق اللبنانية وتعمد إلى توقيف العديد منهم بعد إشارات قضائية.

ويتسلل مسلحون من سوريا الى الاراضي اللبنانية عبر معابر غير شرعية في عرسال التي تأخذ المجموعات المسلحة من جرودها مكانا لها بعد المعارك التي وقعت مع الجيش مطلع الشهر الفائت.

م.ن.

التعليقات 1
Thumb ado.australia 18:48 ,2014 أيلول 06

Al Qaa is a Christian village that recently was featured in AP article that wrote about christian villagers arming themselves and forming patrol forces to protect their villages. www.foxnews.com/world/2014/09/05/alarmed-by-regional-threat-lebanon-christians-take-up-arms/