فرنسا تبدأ طلعات استكشافية فوق العراق في سياق التحرك ضد الدولة الاسلامية

Read this story in English W460

اكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الذي يزور الامارات حاليا ان بلاده ستنفذ الطلعات الاستشكافية الاولى في العراق اعتبارا من اليوم الاثنين، وذلك فيما تتحرك واشنطن مع حلفائها لضرب تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال لودريان في قاعدة الظفرة امام حوالى مئتي عسكري فرنسي بينهم طيارون، "اعتبارا من صباح اليوم، سنقوم باولى الطلعات الاستكشافية بموافقة السلطات العراقية والسلطات الاماراتية".

وتحظى فرنسا بقاعدة في امارة ابوظبي.

ووصل ايف لودريان الاثنين الى قاعدة الظفرة العسكرية في الامارات حيث سيشرح، بحسب مصدر دبلوماسي، دور بلاده في التحالف الدولي الذي تبنيه الولايات المتحدة لدحر تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.

وهبطت طائرة الفالكون التي اقلت الوزير الفرنسي فجر الاثنين في مدرج هذه القاعدة الجوية القريبة من ابوظبي والتي تتمركز فيها القوات الفرنسية المنتشرة في المنطقة مزودة ست مقاتلات من طراز رافال وطائرة تموين من طراز بوينغ سي-135 وطائرة استطلاع تابعة للبحرية الفرنسية من طراز اتلانتيك، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وتقع القاعدة العسكرية على بعد حوالى 30 كلم جنوب غرب ابوظبي.

ومن المقرر ان يلقي الوزير كلمة امام الجنود الفرنسيين (عددهم حوالى 750 في الامارات)، كما سيعقد اجتماعا مع ولي العهد الشيخ محمد بن زايد يشرح خلاله خصوصا الدور الفرنسي في التحالف الدولي ضد المتطرفين الاسلاميين الذين يسيطرون على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

ولن تنحصر المباحثات بالوضع في العراق بل ستشمل ايضا الوضع في ليبيا.

ويغادر الوزير الفرنسي الامارات عصرا متوجها الى مصر.

التعليقات 2
Thumb cityboy 09:30 ,2014 أيلول 15

Go away France, Britian, America, Australia and any other western zionist stooge country. You have made it a ritual to bomb the Arab world. We know your goal is destroy every aspect of the arab world. The Gulf countries are next on the agenda if the Arabs don't wake up to what is going on.

Default-user-icon mowaten (ضيف) 09:45 ,2014 أيلول 15

I was thinking exactly the same thing. You and I always think the same.. sometimes I feel we are the same person but with different screen names.