قهوجي: الجيش لم يفتقد الذخيرة في معركة عرسال...والمساعدات ستصل بكثافة

Read this story in English W460

اكد قائد الجيش العماد جان قهوجي ان "الاميركيين سرّعوا وتيرة ايصال المساعدات العسكرية للجيش"، نافيا ما تردد عن ان "الجيش افتقد الذخيرة في معركة عرسال مع الارهابيين".

واكد قهوجي في حديث الى صحيفة "السفير" الخميس أن "ذخيرة الجيش كانت متوافرة لخوض معركة طويلة وقاسية مع الارهابيين في عرسال"، لافتا الى أن "المساعدات للجيش ستصل بشكل اكثر كثافة من الاميركيين والفرنسيين، ومن بينها سلاح نوعي وصواريخ للطائرات وقذائف وعتاد قتال ليلي".

وعن تأخير صرف الهبة السعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار ، اعتبر انها "امور روتينية"، مؤكدا انها ستصرف في النهاية.

وأوضح قهوجي ان "الجيش منع دخول صهاريج المحروقات الى الجرود بعد بلدة عرسال، ولن يسمح بمرور اي شاحنة تموين او محروقات الى الجرود حتى لا يستفيد منها المسلحون">

واشار الى ان "الجيش اقفل كل المعابر والمسارب والطرقات بين الجرود وبين بلدة عرسال، وعزل البلدة بنسبة كبيرة جدا عن الجرد، وترك ممرات صغيرة تحت المراقبة للاهالي من أجل تفقد ارزاقهم وممتلكاتهم خارج البلدة".

ومطلع الشهر الفائت، حصلت اشتباكات عنيفة في بلدة عرسال بين الجيش اللبناني وعدد من المسلحين الذين ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية والذين قاموا قام المسلحون بأسر أكثر من 35 عنصراً من الجيش وقوى الأمن".

ولاحقا افرج عن عدد من العسكريين، وقتل تنظيم "الدولة الإسلامية" الرقيب علي السيد والجندي عباس مدلج.

ومنذ بدء معارك عرسال بدأ التركيز على تقديم الدعم المادي والعسكري لهذا الاخير الذي تسلم مؤخرا دفعة ثانية من المساعدات الاميركية منها كمية من الذخائر والاسلحة .

يُذكر أن رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان اعلن في كانون الاول الفائت، أن السعودية قررت تقديم مساعدات عسكرية الى الجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار على ان يتم شراؤها من فرنسا.

التعليقات 5
Thumb EagleDawn 11:54 ,2014 أيلول 18

lol, i thought the referendum was in Scotland today not on naharnet:))

Default-user-icon lteir (ضيف) 12:22 ,2014 أيلول 18

Lets hope assafir and alakhbar stop their baseless sustained daily attacks on qahwagi, coincidentally the personal attacks began as soon as arsal fighting stopped and he was talked up as potential president.

Missing phillipo 17:38 ,2014 أيلول 18

So when exactly are the LAF going to do it?

Thumb chrisrushlau 17:43 ,2014 أيلول 18

Lebanon has the best-dressed taxi drivers in the world. That gold-leaf really inspires confidence.

Thumb liberty 06:24 ,2014 أيلول 19

he is lower than that