مشاورات لعقد جلسة لمجلس النواب الأسبوع المقبل

Read this story in English W460

بدأت مشاورات لعقد جلسة لمجلس النواب الأسبوع المقبل تتمحور على ثلاثة خيارات في شأن سلسلة الرتب والرواتب وموضوعيّ سندات اليوروبوند وإيجاد صيغة لمشاريع الموازنات العالقة.

وعلمت صحيفة "النهار" ان المشاورات التي بدأت لعقد جلسة مجلس النواب ستتمحور على ثلاثة خيارات في شأن سلسلة الرتب والرواتب: "إما تقسيط دفع المترتبات وإما ترشيق المطالب وإما زيادة طفيفة على الضرائب ولكن لم يتقرر شيء على هذا الصعيد".

وذكرت أن أعضاء هيئة مكتب المجلس جاهزون للإجتماع لوضع جدول أعمال الجلسة، وهو يضم أيضا موضوعيّ سندات اليوروبوند وإيجاد صيغة لمشاريع الموازنات العالقة بما ييسر دفع رواتب العاملين في القطاع العام.

واكدت ان المشاورات سيتولاها مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري مع وزير المال علي حسن خليل ووزير الصحة وائل ابو فاعور والنائب جورج عدوان.

وعلمت "النهار" أن نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب عدوان سيلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري في الساعات الـ48 المقبلة لبلورة إجراءات عقد الجلسات الإشتراعية، وسيبحث معه المواضيع المشار اليها في التعديلات المطلوبة على قانون الإنتخابات النيابية في ما يتعلق بالمهل التي تم تجاوزها.

واكدت ان عدوان وصف أجواء الإتصالات التي يجريها بأنها "مفتوحة على احتمالات إيجابية"، "من غير أن يخفي تخوفه من الوضع الأمني في عرسال وما قد يجر إليه".

وكان عدوان قد التقى بري الثلاثاء واعلن عن استعداد "القوات" للمشاركة في جلسات تشريع الأمور الضرورية، كسلسلة الرتب والرواتب وموازنة الدولة، متحدثا عن "تفعيل" مبادرة قوى الرابع عشر من آذار لانتخاب رئيس جديد للجمهورية".

ومجلس النواب شبه مقفل حاليا بسبب عدم اكتمال النصاب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وغياب مكونات قوى "14 آذار" عن جلسات إقرار السلسلة وغيرها.

ويقول بري أن أول جلسة سيفتح فيها المجلس ستكون لإقرار السلسلة غير المتفق عليها حاليا بين الجميع، رافضا في الوقت عينه التمديد لبرلمان "لا يعمل أصلا".

التعليقات 2
Default-user-icon kazan (ضيف) 09:19 ,2014 أيلول 20

To tackle pending issues....??? obviously to discuss side issues, main issues we agree to disagree.......The Lebanese population do deserve better breed of politicians than these incompetent,corrupt and untrustworthy .

Missing helicopter 18:46 ,2014 أيلول 20

Report: Contacts Underway to Hold Legislative Session next Week.......

How impressive. THis is how low we sunk as a nation. Forget about the armed thugs roaming our cities of all nationalities, forget the lack of necessary basic needs of our citizens (electricity, water, roads, rule of law, respecting the constitution and the Democratic process and holding elections on time, jobs, .,.. and you name it). If this was truly a nation, those thugs should be in jail without pay and disqualified from running for elections again.