الولايات المتحدة نفذت ضربات جديدة ضد الجهاديين في العراق وسوريا

Read this story in English W460

اكد الجيش الاميركي ان الضربات الاميركية ضد تنظيم الدولة الاسلامية تواصلت ليل الثلاثاء الاربعاء على اهداف في العراق وسوريا حيث دمر العديد من الاليات وموقع لتجميع الاسلحة.

وقالت القيادة الوسطى ان الجولة الجديدة من القصف ترفع الى 198 عدد الضربات ضد اهداف في العراق منذ اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما حملة بقيادة اميركية ضد متطرفي تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي سوريا حيث بدأت عمليات القصف الاثنين، بلغ عدد الضربات التي استهدفت التنظيم المتطرف 20 ضربة.

وانضمت الى الطائرات بدون طيار والمقاتلات الاميركية، طائرات حربية فرنسية في العمليات فوق العراق، وشارك ائتلاف من الحلفاء العرب في العمليات فوق سوريا، لكن بيان القيادة الوسطى الاربعاء، يشير فقط الى الضربات التي نفذها الطيران الاميركي.

واكدت القيادة الوسطى تنفيذ خمس ضربات ليلا "استخدم فيها عدد من الطائرات الهجومية والقاذفة والمقاتلة".

واستهدفت الضربات غرب العاصمة العراقية آليتين مدرعتين لتنظيم الدولة الاسلامية، وموقعا لتجميع الاسلحة. ودمرت ضربتان اخريان مواقع قتالية لللتنظيم المتطرف تهدد اربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق.

واستهدفت ضربة خامسة في سوريا ثماني آليات لتنظيم الدولة الاسلامية شمال غرب بلدة القائم العراقية الحدودية، بحسب القيادة الوسطى. ولم يذكر بيان القيادة اي عدد تقديري للاصابات في صفوف الجهاديين.

وتاتي هذه الغارات بعد نحو 24 ساعة من قيام الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب للمرة الاولى بتنفيذ غارات على مواقع للتنظيمين المتطرف في سوريا، مما يشكل مرحلة جديدة من الضربات ضد الجهاديين التي تنفذ في العراق ايضا.

وقتل خلال الضربات التي نفذها التحالف الدولي فجر امس نحو 120 جهاديا، بحسب المرصد.

وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا، بشن هجوم مباغت منذ نحو اسبوع على مناطق بالقرب من عين العرب من اجل الاستيلاء على البلدة وتامين شريط جغرافي حدودي مع الحدود التركية، ما دفع قرابة 130 الف شخص الى النزوح عن منازلهم.

وفي شرق سوريا، نقل المرصد عن مصادر محلية وناشطين في البوكمال في محافظة دير الزور، عن وقوع عشر غارات على مقرات ومراكز وحواجز لتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقتي الصناعة والهجانة قرب البوكمال في المحافظة الحدودية مع العراق.

واشار المرصد الى ان "هدير الطائرات وشدة القصف تختلف عن القصف وشدة الانفجارات الناجمة عن الغارات التي تنفذها طائرات النظام" دون ان يكون بمقدوره ان يؤكد فيما اذا كان التحالف هو من نفذ هذه الغارات.

هذا وقد بدأت جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، اخلاء مراكزها في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد اليوم الاربعاء، غداة بدء تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة شن ضربات ضد مواقع الجهاديين في سوريا، بحسب ما اعلنت الجبهة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان قيام "آلاف العناصر" من الجبهة، اضافة الى اعضاء في "حركة احرار الشام الاسلامية"، باخلاء مراكزهم.

وبث حساب "مراسل ادلب" التابع للجبهة على موقع "تويتر" تغريدة يفيد فيها عن "إجلاء معظم مقرات جبهة النصرة القريبة من المسلمين"، في اشارة الى المواقع القريبة من اماكن سكنية.

وأرفقت التغريدة بصورة تظهر مقاتلا يحمل على ظهره اعتدة عسكرية، وهو يخرج من بوابة سوداء اللون.

وأكد المرصد السوري ان "آلاف العناصر من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الاسلامية اخلوا مراكزهم في محافظة ادلب"، مشيرا الى ان الحركة طلبت من عناصرها "إخلاء المقرات والورشات والمعسكرات" و"اخطار المدنيين المتواجدين بالقرب من المقرات بالابتعاد" عنها.

وتعد الحركة من ابرز مكونات "الجبهة الاسلامية" التي قاتلت الى جانب جبهة النصرة منذ كانون الثاني، في المعارك ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت انها قصفت و"قضت" على مجموعة صغيرة تعرف باسم "جماعة خراسان"، تتألف من عناصر سابقين من تنظيم القاعدة، كانت تستعد لشن هجمات في دول غربية. واشارت وزارة الدفاع الاميركية الى ان هذه المجموعة على صلة بجبهة النصرة.

الا ان المرصد السوري وناشطين قالوا ان القصف الذي شنه التحالف، استهدف مواقع لجبهة النصرة الذي ظهرت في سوريا منذ العام 2012، ما ادى الى مقتل 50 من عناصرها فجر الثلاثاء.

واوضح المرصد ان المواقع المستهدفة كانت عبارة عن تجهيزات ومعسكرات في منطقة واقعة بين محافظتي حلب (شمال) وادلب.

وبدأت الولايات المتحدة وخمسة دول عربية حليفة لها، شن ضربات جوية وقصف صاروخي منذ فجر الثلاثاء على اهداف لتنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا، للمرة الاولى منذ اندلاع النزاع السوري قبل اكثر من ثلاثة اعوام.

التعليقات 17
Thumb cityboy 10:58 ,2014 أيلول 24

So while the americans drop bombs from the air, on the ground they supply weapons to turkey to funnel weapons to isis, wow makes lots of sense.

Thumb LEBhasNOhope 16:16 ,2014 أيلول 24

you should run for president of the world and fix it. Clearly the intel provided to you must be spot on or this might not make any sense at all!

Default-user-icon _mowaten_ (ضيف) 11:19 ,2014 أيلول 24

I was thinking the same thing cityboy, exactly the same. We are both shia extremists and I hope people don't think we are the same poster.

Thumb cityboy 12:46 ,2014 أيلول 24

oh great, my bum scratcher is here.

Thumb _mowaten_ 14:20 ,2014 أيلول 24

you're very generous cityboy, giving this poor useless person a role in life. it was becoming too painful to watch him, day after day repeating the same weak comment in utter desperation.

Default-user-icon esquire (ضيف) 11:26 ,2014 أيلول 24

Your comment is baseless and not necessary true.

Default-user-icon Ismael (ضيف) 13:14 ,2014 أيلول 24

@flame Drones2

Default-user-icon Clint (ضيف) 13:16 ,2014 أيلول 24

Nata2 Shee3let el Zaka FT.I suggest the US Defense Sec gets in contact immediately with the military ,political,social,sport expert Flamethrower .
The . and - are evidence of his expertise.

Default-user-icon Peacenik (ضيف) 15:19 ,2014 أيلول 24

As Salaam 'Alaikum akhi CLINT. Not only should we continue to destroy Da'ech, we and our Saudi, UAE, Bahraini, Jordanian, Iraqi, French, English and Australian friends (and and our Iranian Acquaintances), should also bomb President Assads Presidential palace and assassinate him. If the Israeli's should happen to turn up there also, they will be welcome. I'll buy them dinner. We have no war on Islaam. Over 20 million Muslims live happily in the USA. They are mostly good and kind people. Not true of Da'ech, Assad, Nasrullah, Al QaSin Al Shabab, Al Nusrah and the Mamnoon Boko Haram. They are also Majnoon. All of them. Haram, all of them. They give Islaam a bad name. Al Mamlika As-Saudia has the true Caliphate. Allahiu Salimak, ia CLINT.

Thumb lebpatriot0007 13:52 ,2014 أيلول 24

What an idiot....you're an embarrassment even to your Zionist masters.

Default-user-icon watan (ضيف) 15:25 ,2014 أيلول 24

How dare those colonial imperialists do this, they should let the brave Arab Syrian army pretend to fight ISIL while barrel bombing Syrian civilians. One of the places in Aleppo where the glorious Arab Syrian army is pretending to fight terrorists while bombing civilians is called Ashrafieh, weird eh? The term history repeating itself comes to mind, no?

Default-user-icon Michel Samaha Vegemite (ضيف) 16:15 ,2014 أيلول 24

Actually BJ ALL the Arab countries involved are talking about it, it's easy for anyone to check by simply reading and watching their medias. Only a Syria firster is foolish enough to try to pass Syrian regime propaganda for fact, like Walid Muallem and his fake lynching and terrorists video, embarrassing.

Default-user-icon wiki (ضيف) 17:10 ,2014 أيلول 24

Hahaha biggy quoting ICSR, you should go to the center's website and read what they have to say about your favorite terrorists hezballah and hamas. As long as you're at it check what your favourite ex soviet putin had to say about the causational relation between all this and Assad's refusal to really reform. Oh and who brought all the multinational terrorists to Syria in the first place to send to Iraq and fight the American infidels because little boy eye doctor dictator wanted to be a regional playah like his daddy.

Default-user-icon Clint (ضيف) 17:13 ,2014 أيلول 24

Ft no no who dares to challenge you.
Al mighty FT knows everything.You are the "Expert".Anyone who does not agree with you will be at the receiving end of your ******.
May god protect you Ft for en-lighting us and showing us the right path.
Funny though that you are now worried about civilian casualties after the FIRST strike of yesterday but somehow you never condemned the daily strike and massacres of civilians on the hands of bashar el assad forces your friend and maste (who murdered thousands of lebanese)
Khalilna yek ya FT ya kbire !!!

Thumb nickjames 23:00 ,2014 أيلول 24

Exactly.

Thumb _mowaten_ 17:35 ,2014 أيلول 24

they've been bombing isis everyday, in raqqa, deir ezzor, and all over syria (IS is present all over, not just in the north-east, as we saw in arsal for instance)

but none are so blind as those who refuse to see.

Missing .karim-. 19:22 ,2014 أيلول 24

Down with the FSA-Nusra-ISIS jihadist terrorists!