عزل مصري عاد من سيراليون بعد شفائه من مرض ايبولا

Read this story in English W460

قال وزير الصحة المصري عادل العدوي الجمعة انه تم نقل مواطن مصري كان مصابا بفيروس ايبولا وشفي منه الى غرفة العزل في احد مستشفيات القاهرة فور عودته من سيراليون كاجراء احترازي.

ونقلت وسائل الاعلام المصرية عن العدوي قوله انه "تطبيقا للاجراءات الاحترازية المقررة تم عزل مواطن مصري يبلغ من العمر 35 عاما سبق ان اصيب بفيروس ايبولا منذ اكثر من شهرين اثناء اقامته في سيراليون" ولكنه شفي منه.

واضاف ان المواطن وصل مساء الخميس الى مطار القاهرة وكان في استقباله فريق من افراد الحجر الصحي "وتم نقله بسيارة اسعاف مجهزة الى مستشفى حميات العباسية (وسط القاهرة) حيث تم حجزه بقسم العزل".

واوضح العدوي ان وزارة الصحة وافقت على عودة المواطن الى مصر "تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية" بعد ان اجري له تحليلان للكشف عن فيروس ايبولا وجاءت نتيجتهما سلبية.

واضاف وزير الصحة انه "في اطار الاجراءات الاحترازية فانه يتم مناظرة المسافرين المصريين والاجانب القادمين من دول حدثت بها اصابات بالايبولا في منفذ دخولهم الى مصر وتتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 اسابيع في محال اقامتهم".

واكد ان هذا الاجراء طبق على كل ركاب الطائرة التي جاء على متنها المواطن الذي سبق اصابته بالمرض.

تسببت الحمى النزيفية ايبولا بوفاة 2917 شخصا في غرب افريقيا من اصل 6263 اصابة، بحسب اخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية حتى 21 ايلول الجاري.

التعليقات 0